الأحد.. غلق باب التقدم بمسابقة تصميم جناح عُمان في "إكسبو اليابان"

مسقط- الرؤية

يُغلق يوم الأحد المقبل باب تلقي المشاركات في مسابقة تصميم جناح سلطنة عُمان في "إكسبو اليابان 2025"، التي تشرف على تحكيمها جائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وتتاح المشاركة في هذه المسابقة للعُمانيين المتخصصين في مجالات العِمارة والتصميم والتخطيط الحضري دون تقيّد بشرط العمر، بشكل فردي أو ضمن فريق لا يتجاوز عدد أعضائه 5 أعضاء، كما يمكن للمكاتب الاستشارية المحلية المشاركة في المسابقة.

وتبلغ مساحة قطعة الأرض المخصصة للجناح حوالي 1763 مترًا مربعًا، وخصصت الجائزة مكافأة مالية قدرها 10 آلاف ريال تمنح للمشروع الفائز بالمسابقة.

ووضعت لجنة تحكيم المسابقة عدة معايير ضمن الدليل الفني منها: مناسبة الفكرة التصميمية ووضوحها وتعبيرها عن هدف المشاركة، وتقديم أفكار إبداعية وحلول ابتكارية واستخدام عناصر تفاعلية ضمن التصميم، إضافة لمراعاة جمالية الجناح خلال مختلف الأوقات واختيار الألوان والإضاءة بعناية بحيث تسهم في صياغة هوية الجناح.

وجاء الشعار الرسمي لإكسبو اليابان بعنوان: "تصميم مجتمع المستقبل لحياتنا"، والذي يهدف إلى خلق مجتمع مستقبلي مثالي من خلال تحقيق أهداف التنمية المستدامة من قِبل الدول المشاركة في المعرض، ومن خلال 3 محاور هي: ضمان استدامة الحياة، وتحسين الحياة، وتعزيز الحياة من خلال التواصل.

يشار إلى أن المسابقة أطلقت يوم 8 يناير الجاري، وسيتم إعلان الفائز خلال شهر فبراير المقبل، على أن تنتقل حقوق المشروع الفائز لجائزة بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، مع الحق المطلق لهما بإسناده وتنفيذه وتطويره بأية طريقة يرونها مناسبة.

تعليق عبر الفيس بوك