المستشفى السلطاني ينظم "يوم البحث العلمي" ويكرم المتميزين

 مسقط- الرؤية

نظم المستشفى السلطاني ممثلا بدائرة التدريب والدراسات، فعالية "يوم البحث العلمي"، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور هلال بن علي بن هلال السبتي وزير الصحة، إلى إبراز البحوث التي تهدف إلى تحقيق رؤية عمان 2040 الوطني في دعم وتعزيز البحث العلمي.

وقال الدكتور منتظر الموسوي"لقد شهدنا نشاطًا ملحوظًا في مجال البحوث في أروقة المستشفى، وستقدم هذه العروض الشفهية البالغ عددها 12 عرضًا وكذلك الـ18 ملصقًا علميًا آخر المستجدات في مجال العلوم والمعرفة، علمًا أن 3 ملخصات التي تحصل على أعلى الدرجات من كل قسم ستحصل على جائزة أفضل بحث، ونأمل أن تكون هذه الفعالية تشجيعًا للجميع للمضي قدمًا نحو تحسين جودة البحوث".

حضر الفعالية موظفو المستشفى السلطاني من الفئات الطبية والطبية المساعدة والمعنيون بالبحث العلمي من وزارة الصحة وجامعة السلطان قابوس ومجلس عمان للاختصاصات الطبية.

وتضمن اليوم عرض إنجازات قسم الدراسات بالمستشفى السلطاني، وتحكيم 12 عرضا مرئيا و18 ملصقا علميا لأبحاث تمت خلال الفترة ما بين 2020-2022 من مختلف الأقسام والمراكز بالمستشفى واختيار الفائزين وتكريمهم.

كما استعرضت الدكتورة حسينة الحارثية أهم المشاريع التي أنجزها قسم الدراسات والبحوث بالمستشفى السلطاني، ومن ضمنها مشروع المقهى العلمي ومبادرة دعم متخذي القرار بالأدلة والبراهين، بالإضافة إلى مجموعة من الورش العلمية المتعلقة ببناء القدرات في مجال البحث العلمي والابتكار. وقدم الدكتور عيسى السالمي نبذة عن نشاط لجنة البحث العلمي بالمستشفى.

تعليق عبر الفيس بوك