كلية عمان للعلوم الصحية تزف 1640 خريجًا وخريجة استعدادًا لأداء الواجب الإنساني والوطني

مسقط- الرؤية

احتفلت وزارة الصحة أمس بتخريج دفعات جديدة من طلبة كلية عمان للعلوم الصحية، من حملة درجة البكالوريوس والدبلوم في التخصصات الصحية للأعوام الأكاديمية (2019/ 2020)، و(2020/ 2021) و(2021/ 2022) بمحافظة مسقط وفروعها، والبالغ عددها 1640 خريجًا وخريجة.

2.JPG
 

رعى الحفل بالقاعة الكبرى بجامعة السلطان قابوس سعادة الشيخ نصر بن عامر بن شوين الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل، بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين بالوزارة وعـدد من الجهات الحكومية والعسكرية وأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية بالمؤسسات التعليمية وأولياء أمور الخريجين وجمع من المدعوين.

وقال  الدكتور مصطفى بن فهمي بن محمد عميد كلية عمان للعلوم الصحية، في كلمته إن كلية عمان للعلوم الصحية بفروعها المختلفة تسعى إلى تحقيق هدفها بتقديم تعليم صحي عالي الجودة وفقا لمعايير عالمية، كما أنها تسعى دائماً إلى تطوير خدماتها الأكاديمية بما يتوافق ويلبي متطلبات واحتياجات سوق العمل، وذلك من خلال تبنيها فلسفة التعلم الذاتي للطلاب في حل المشكلات التي تواجههم والتعلم الذاتي مدى الحياة وفق خطط استراتيجية تركز على البحث العلمي والابتكار،  مما يضمن للكلية تخريج كوادر مؤهلة ومدربة قادرة على الابتكار والإبداع وتحقيق الريادة في مجال تخصصها.

وأضاف: "يأتي تخريج هذه الدفعات بعد أن تزودت بالعلم والمعرفة التخصصية والتدريب اللازم لمواكبة متطلبات سوق العمل واحتياجات المجتمع، وأدعوكم لأن تتمسكوا بالقيم والأخلاق الإنسانية التي نستمدها جميعا من ديننا الحنيف، فحسن الخلق ونشر الابتسامة والبشاشة في وجه من تعرفون ومن لا تعرفون من المرضى رسالتكم، فقد تميزتم عن سائر المهن بالرحمة والإنسانية".

وألقى محمد بن خميس المكتومي كلمة الخريجين، والتي استعرض خلالها ذكريات الدراسة ومراحل التعليم التي بدأت من قاعات المحاضرات وصولا إلى منصة استلام شهادات الإثبات العلمي بعدما نال الطلاب الكثير من العلم والمعرفة بين جنبات وصفوف كلية عمان للعلوم الصحية.

بعد ذلك أدى الخريجون قسم المهنة الذي أكدوا من خلاله أهمية أخلاقيات المهنة، وأن تكون مهنيتهم وإنسانيتهم ظاهرة أينما ذهبوا وأينما عملوا دون تفريق بين أي مريض وآخر. وفي ختام الحفل، وزع سعادة الشيخ نصر بن عامر بن شوين الحوسني وكيل وزارة العمل للعمل شهادات التخرج على الخريجين وعلى أوائل الدفعات والطلبة المجيدين.

تعليق عبر الفيس بوك