منافسات بطولة العالم للرواد لكرة الطاولة تدخل المراحل الحاسمة

مسقط- الرؤية

دخلت منافسات بطولة العالم للرواد لكرة الطاولة- مسقط 2023 مراحلها النهائية، حيث تقام المباريات في مركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، وتستمر حتى يوم السبت 21 يناير الجاري.

وشهدت مباريات الزوجي المختلط منافسات قوية بين اللاعبين، ليتمكن الفريق الألماني الذي يضم اللاعب زوسلوت جورج وزميله اللاعب بوريس روسنبرج من اكتساح منافسات المجموعة الأولى بإحرازه ثلاث انتصارات متتالية، في حين تمكن الفريق التشيكي الذي يضم كل من اللاعب توماس هاجك واللاعب ايغور من تحقيق النتيجة ذاتها في منافسات المجموعة الثانية.

وقدم الفريق المكون من اللاعب الجزائري عماد علاء الدين واللاعب التشيكي فيت ديفراك مستويات أداء قوية، ليتمكن من الفوز في ثلاث مباريات، كما حقق الفريق العراقي الذي يضم كل من اللاعب عميد عثمان واللاعب عبدالكريم من تصدر المجموعة 11، وبنفس النتيجة تصدر الفريق البلغاري مجموعته ليضمن بلوغ الدور النهائي من البطولة، إضافة إلى العديد من الفرق من بينها الفريق الفرنسي والصيني والإنجليزي.

وفيما يخص منافسات الزوجي (رجال وسيدات)، تمكن الفريق الدنماركي الذي يضم كل من اللاعب كارستن إجهولت واللاعبة جان جنسن من اكتساح منافسات المجموعة محققين ثلاث انتصارات متتالية، وفي المجموعة الثانية من المنافسات تمكن الفريق المكون من اللاعبة الفنلندية ماريانا دونر واللاعب ايغور كروخين من الفوز بجميع المباريات والتأهل مباشرة للأدوار الحاسمة من البطولة.

وبالنسبة للاعبي سلطنة عُمان المشاركين في البطولة، فقد شهدت منافسات المجموعة السادسة لفئة الزوجي لكرة الطاولة للرواد، خسارة اللاعب العُماني إسماعيل السليماني وزميله اللاعب الإيراني في ثلاث مباريات بنتيجة ثلاث أشواط دون مقابل، في حين تمكن اللاعب سلطان الريامي وزميله اللاعب الألماني من تحقيق الفوز في مباراتين من الجولة السابعة والخسارة في المباراة الثالثة من الفريق الهندي.

وشهدت منافسات المجموعة الرابعة تقديم مستويات أداء كبيرة من الفريق العُماني الذي ضم اللاعب سالم البطاشي واللاعب صالح المطرفي ضد الفريق الهندي والفوز في منافسات الشوط الأول من المباراة التي انتهت لصالح الفريق الهندي بنتيجة (3-1)، كما اكتسح الفريق العماني المشارك في المجموعة 15 المنافسات محققاً الفوز في 3 مباريات متتالية، في حين تمكن الفريق الذي يضم اللاعب العُماني حافظ العوضي واللاعب السعودي شهاب البياتي من الفوز في الشوط الأول من منافسات المجموعة 12.

وتستأنف اليوم منافسات الأدوار النهائية من البطولة بمباريات الفردي (رجال وسيدات) من الساعة التاسعة صباحا وحتى السابعة مساء،  فيما تقام مباريات الزوجي والزوجي المختلط غدا، وستقام المباريات النهائية للبطولة وتتويج الفائزين يوم السبت 21 يناير.

ونظمت اللجنة المنظمة للبطولة أمس برنامجا سياحي للمشاركين لاستكشاف الجمال الطبيعي الذي تزخر به سلطنة عُمان في كل من ولاية نزوى بمحافظة الداخلية ووادي شاب بنيابة طيوي التابعة لولاية صور في محافظة جنوب الشرقية، وذلك بهدف تعريفهم على عادات وتقاليد البلد إضافة إلى التنوع الثقافي والطبيعي.

ويشارك في البطولة أكثر من 1600 لاعب ولاعبة تتراوح أعمارهم بين 40 سنة إلى 90 سنة، ويمثلون 69 دولة من مختلف أنحاء العالم للتنافس على 44 لقبا عالميا.

Players are competing in Men & Women Double & Mix Doubles من منافسات الزوجي (رجالي و سيدات) والمختلط.jpg
4. Players are competing in Men & Women Double & Mix Doubles من منافسات الزوجي (رجالي و سيدات) والمختلط.jpg
2. Players are competing in Men & Women Double & Mix Doubles من منافسات الزوجي (رجالي و سيدات) والمختلط.jpg
3.Players are competing in Men & Women Double & Mix Doubles من منافسات الزوجي (رجالي و سيدات) والمختلط.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك