المعولي يبحث مع رئيس "الوطني الاتحادي" سبل دعم التعاون الثنائي

مباحثات رسمية بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات في المجال التشريعي

 

◄ المعولي يشيد بمتانة العلاقات الأخوية الراسخة بين عُمان والإمارات

◄ غباش: العلاقات الإماراتية العُمانية ترتبط بمصير مشترك وأواصر تاريخية

 

مسقط- الرؤية

 

التقى سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى والوفد المرافق له بمعالي صقر غباش رئيس المجلس الوطني الاتحادي بدولة الإمارات العربية المتحدة؛ وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها وفد مجلس الشورى إلى المجلس الوطني الاتحادي.

وتأتي الزيارة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية وتبادل الخبرات في المجال التشريعي بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة، ولبحث أوجه التعاون في مختلف المجالات ذات العلاقة بالمجالس التشريعية، ومناقشة سبل دعمها، وبحث المواضيع المتعلقة بالتنسيق في المحافل الإقليمية والدولية.

ويضم وفد المجلس إلى جانب سعادة رئيس المجلس، كلًا من سعادة محمد بن حمد المشايخي، وسعادة محمد بن سليمان الهنائي، وسعادة محمد بن علي الشحي، وسعادة مسلم بن سعيد الحمر، وسعادة مظفر بن محمد الوهيبي، وسعادة يوسف بن سالم المشيخي، وسعادة يوسف بن محمد المعمري، وسعادة السيد أحمد بن هلال البوسعيدي سفير سلطنة عمان المعتمد لدى دولة الإمارات العربية المتحدة. كما حضر اللقاء من الجانب الإماراتي عدد من أصحاب السعادة أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

وفي إطار نفس الزيارة، عقدت جلسة مباحثات رسمية بين وفد مجلس الشورى والمجلس الوطني الاتحادي، شهدت بحث عددٍ من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك وتقديم الدعم والتأييد للقضايا ذات الأولوية خلال المشاركات في المحافل البرلمانية الدولية؛ بما يخدم القضايا الخليجية والعربية والإسلامية. فيما تم استعراض آلية عمل مجلس الشورى ودوريه الرقابي والتشريعي من خلال لجانه المتخصصة، والدبلوماسية البرلمانية التي يمارسها عبر لجان الصداقة البرلمانية المشتركة مع الدول الشقيقة والصديقة.

وخلال جلسة المباحثات، أشاد سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى بمتانة العلاقات الأخوية الراسخة بين سلطنة عُمان ودولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة التي توطدت عبر عقود من الزمن، وتوجت برعاية كريمة من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق آل سعيد وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة؛ مما أكسبها عمقًا تجسّد في التوافق في مواقف البلدين الشقيقين إزاء العديد من قضايا المنطقة. وأكد في الوقت ذاته أهمية التنسيق والاتفاق بين المجلسين على مجمل القضايا التي سيتم طرحها خلال المشاركة في الفعاليات المقبلة؛ بما يُحقق التكامل في مجالات الدبلوماسية البرلمانية.

من جانبه، أكد معالي صقر غباش أن العلاقات الإماراتية العمانية تشكل نموذجًا متميزًا للعلاقات بين دولتين شقيقتين، ترتبطان بأواصر تاريخية وعادات وتقاليد وخطط ومصير مشترك، قائم على الأهداف والمواقف التي تحقق تكامل الرؤى بين البلدين، تتعزز وتقوى يومًا بعد آخر بحكم روابط الدم والإرث والمصير والمصالح المشتركة والرؤى المتوافقة التي تحرص قيادتا البلدين على توثيقها وترجمتها إلى واقع ملموس.

وأكد معاليه أن مثل هذه الزيارات المتبادلة بين المجلسين من شأنها تحقيق مزيد من التعاون والتنسيق وتبادل الرؤى والخبرات لدعم مسيرة مجلس التعاون الخليجي والارتقاء بمخرجات الاجتماع الدوري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية "انطلاقًا من المبدأ المشترك لدينا بأن أمن واستقرار دول مجلس التعاون كلُ لا يتجزأ، سيما في ظل ما يشهده العالم من تطورات وتحديات كبيرة، وما يتطلبه ذلك من توحيد للمواقف والتوجهات حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك".

تعليق عبر الفيس بوك