تألق عماني في منافسات "بطولة العالم للرواد لكرة الطاولة".. واليوم جولة سياحية للتعرف على المزارات العمانية

 

 

مسقط- الرؤية

شهدت منافسات الأدوار التمهيدية من بطولة العالم للرواد لكرة الطاولة- مسقط 2023، أمس تألق اللاعبين العُمانيين إلى جانب لاعبي العالم الرواد، لبلوغ الأدوار النهائية من البطولة والمقرر إقامتها خلال الفترة من تاريخ 19 إلى 21 يناير.

واستهلت مباريات الأدوار التمهيدية لفئة الرواد فردي (رجال وسيدات) الإثنين بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، لتستكمل بعدها مباريات الزوجي المختلط أمس، في حين تنظم اللجنة المنظمة للبطولة اليوم برنامجا سياحيا للمشاركين لاستكشاف سلطنة عُمان في كل من ولاية نزوى بمحافظة الداخلية ووادي شاب في نيابة طيوي التابعة لولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية، وذلك بهدف التعرّف على تنوعها الثقافي والطبيعي، لتستأنف يوم الخميس بتاريخ 19 يناير الأدوار النهائية لفئة الفردي والزوجي، في حين تقام يوم السبت بتاريخ 21 يناير المباريات النهائية للبطولة.

وفي منافسات اليوم الأول من الأدوار التمهيدية تم تقسيم اللاعبين إلى مجموعات بمعدل أربعة لاعبين في كل مجموعة، ليتأهل من خلالها الحاصلين على المركزين الأول والثاني مباشرة إلى الأدوار النهائية، فيما يخوض بقية اللاعبين مباريات إضافية من أجل إتاحة الفرصة لهم لبلوغ للأدوار النهائية.

وتمكن اللاعب المصنف الأول عالميا (سابقا) ريموند لوي من هونج كونج، من اكتساح المجموعة الثالثة محققًا ثلاثة انتصارات متتالية على كل من اللاعب اليوناني والهندي والإيراني، فيما تمكن المصنف الثاني عالميا بيتر واسيك من جمهورية التشيك من تحقيق انتصاريين متتاليين وضمان مقعده في الأدوار النهائية، في حين تمكنت المصنفة الأولى على العالم (سابقًا)  اللاعبة بيا تويلهوج من الدنمارك من تحقيق ثلاثة انتصارات في المجموعة الأولى في الصدارة.

وضمن مجموعة من اللاعبين الرواد مقاعدهم في الأدوار النهائية من بينهم؛ اللاعب الماليزي تاي كي إلى جانب كل من اللاعب مانفريد نيسواند وزميله مايكل ستادتمولر من ألمانيا واللاعب ليونيد سيغال من المملكة المتحدة، واللاعب كريج كامبل من أستراليا، واللاعب البولندي بوجوسلاف مادي، واللاعب الصيني جين ليانغ يانغ، إضافة إلى اللاعب الهندي بيتر ديسوزا بعد تمكنهم من تحقيق الفوز في جميع المباريات.

وأظهر لاعبو سلطنة عُمان مستويات أداء كبيرة خلال المباريات، حيث تمكن اللاعب إسماعيل السليماني من تحقيق الفوز على اللاعب الهندي كوشيك سن بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل، وتحقيق الفوز بذات النتيجة على اللاعب الأرميني ألكسي جرينشوف، في حين تعرض للخسارة في المباراة الثالثة بنتيجة (1-3) من اللاعب الألماني كريستان روز.

وفي المجموعة 12 تمكن اللاعب سلطان الريامي من تحقيق الفوز على اللاعب الهندي أتونا تشاترجي بنتيجة 3-2، كما تمكن اللاعب محمد البطاشي من الفوز على اللاعب السولوفاكي بتر بنتيجة 3 أشواط دون مقابل والتعرض للخسارة من اللاعب الإيراني والبولندي في المباريات التالية.

وفي منافسات المجموعة الثامنة تعرض اللاعب منصور الوهيبي للخسارة من اللاعب الهندي ديباك واللاعب البولندي باول ستوفنسمي، كما تمكن من تحقيق الفوز على اللاعب الإيطالي باولو موناي بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل. وفي منافسات المجموعة 25 تمكن اللاعب صالح المطرفي من تحقيق الفوز على اللاعب الهندي جوتام كومار في الأشواط الثلاثة للمباراة، كما تعرض لخسارتين من اللاعب الهندي واللاعب إيغور رومانكو.

وأما في منافسات المجموعة 27 فتمكن اللاعب عبدالغني ناصر حسن من الفوز على اللاعب الهندي شيكار ديساي، كما تمكن اللاعب حافظ العوضي من تحقيق انتصارين في منافسات المجموعة 15 على كل من اللاعب الأمريكي واللاعب الهندي بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل.

ويشارك في هذه البطولة أكثر من 1600 لاعب ولاعبة تتراوح أعمارهم بين 40 سنة إلى 90 سنة يمثلون 69 دولة من مختلف أنحاء العالم للتنافس على 44 لقبا عالميا.

تعليق عبر الفيس بوك