تثمينًا للجهود المؤسسية والأهلية والفردية في إنجاح هذا الحدث العالمي

وزير الإعلام يرعى حفل تكريم لجان وفرق عمل والداعمين لـ"الكونجرس 31"

◄ العريمي: مستمرون في تمكين الصحفيين والإعلاميين

مسقط- الرؤية

كرمت جمعية الصحفيين العمانية أمس اللجان وفرق العمل المشتركة والمؤسسات العامة والخاصة، المشاركة في الإعداد والتحضير للمؤتمر العام لاجتماعات الاتحاد الدولي للصحفيين "الكونجرس 31"، الذي استضافته سلطنة عُمان خلال الفترة من 31 مايو إلى 3 يونيو 2022م، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور عبدالله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام.

ويأتي هذا التكريم تثمينًا للجهود المؤسسية والأهلية والفردية في إنجاح هذا الحدث العالمي، حيث تم تكريم أكثر من 200 شخص من المشاركين في فعاليات المؤتمر.

وعلى هامش حفل التكريم، افتتح وزير الإعلام معرض الصور الذي ضم مجموعة من الصور التي تم التقاطها خلال المؤتمر وأثناء فترة الإعداد له من قبل جمعية الصحفيين العمانية.

وأكد الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس جمعية الصحفيين العمانية، استمرار الجمعية في دعم مسيرة الإعلام والإعلاميين والعمل على تمكين الصحفيين والإعلاميين في جميع الفنون الإعلامية، وذلك من خلال توفير البرامج والمناشط التي تعينهم على تحقيق الأهداف التي ينشدها الجميع، مثمنا دعم وجهود وزارة الإعلام لتسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية من أجل إنجاح المؤتمر.

وأضاف: "إن تضافر الجهود ومؤازرة الجمعية من قبل العديد من مؤسسات الدولة ومؤسسات القطاع الخاص، كان لها الدور الهام في نجاح ذلك الحدث الصحفي والإعلامي الدولي، ونحن نفخر بأن الجمعية تُعدُ اليوم إحدى مؤسسات المجتمع المدني الفاعلة التي يشار إليها بالبنان كإحدى الجمعيات النشطة بالفعاليات والأنشطة المتنوعة والتي تعملُ وفق آلية ممنهجة ومدروسة، وهذا لا يأتي إلا من خلال الجهود المبذولة من قبل الزملاء في مجلس الإدارة ومن مختلف اللجان العاملة".

 وأشار العريمي إلى أن جمعية الصحفيين العمانية أولت موضوع التدريب والتأهيل، اهتماما كبيرا إيمانا منها بدور الصحفيين والإعلاميين خلال المرحلة القادمة، متابعا: "بلغ عدد الأعضاء المسجلين في جمعية الصحفيين العمانية أكثر من 800 عضو، وتعمل الجمعية حاليا إلى إعادة هيكلة العضويات وفرزها بهدف التركيز على الأعضاء الممتهنين والممارسين للعمل الصحفي، وإيجاد دورات تدريبية متخصصة داخل السلطنة وخارجها خاصة للمتهمين منهم، كما ستبدأ الجمعية من الشهر القادم بصرف العضوية للعاملين من الممتهنين والممارسين للعمل في الصحف والمواقع الإلكترونية، والتي يشترط أن تكون الوسيلة الإعلامية والمشتغلين بهذه الوسائل حاصلين على ترخيص مزاولة المهنة من وزارة الإعلام، كما أنه تم إلغاء مسمى عضو منتسب ليكون موحدا تحت مسمى عضو".

وتضمنت فعاليات حفل التكريم، تقديم عرض مرئي لأبرز الأحداث والفعاليات المصاحبة لـ"مؤتمر الكونجرس 31"، كما قدم فريق المسرح بجامعة نزوى مشهدا تمثيليا جسّد صورة التحول الإعلامي بين الإعلام التقليدي والإعلام في صورته الحديثة. وفي ختام الحفل تم تكريم المشاركين والداعمين من المؤسسات والأفراد.

تعليق عبر الفيس بوك