تنفيذ مشروع "الحديقة الخضراء" في مدرسة بالداخلية

 

نزوى- ناصر العبري

تبنت مدرسة صفية أم المؤمنين للتعليم الأساسي (5-10) بمحافظة الداخلية، مشروع "حديقة صفية الخضراء" للاستفادة من مصادر الطاقة المتجددة وإدارة الكهرباء، والذي يأتي ضمن مشاريع المدارس الخضراء بتعليمية الداخلية.

ويستهدف المشروع الطلبة وجميع العاملين في المدرسة من الهيئة الإدارية والتدريسية وطلبة المدرسة والمجتمع المحلي وجميع المؤسسات الحكومية والمجتمعية، وذلك تحت إشراف لمياء بنت محمد بن أحمد المحروقية مديرة المدرسة، وحنان بنت مبارك بن سعد البوسعيدية معلم مادة الأحياء.

وقالت حنان بنت مبارك بن سعد البوسعيدية، إن المشروع يأتي من منطلق البحث عن بيئة مدرسية جاذبة من خلال عمل حديقة مدرسية، بهدف استغلال الموارد الطبيعية المستدامة، وزيادة الرقعة الخضراء لتخفيف آثار التغيير المناخي، وتوعية المجتمع المدرسي والمحلي بالقضايا البيئية المعاصرة وأهمية الطاقة المتجددة المستدامة.

وأضافت أن المشروع يستهدف الشراكة المجتمعية ودعم المشاريع الشبابية وإعداد جيل قادر على التفكير والاستثمار والإبداع والابتكار، وربط المشروع بالمنهج الدراسي وتجسيد مفهوم الطاقة المستدامة على أرض الواقع ودعم المشاريع الطلابية، لافتة إلى أن المدرسة نفذت حصص المنهج الدراسي داخل الحديقة الخضراء وأقامت معرضا لاحتضان الابتكارات الطلابية في مجال الطاقة المستدامة.

وتابعت: "هناك خطة في استمرار العمل بمشاريع الطاقة المستدامة والتوسع في عقد الشراكات المجتمعية، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحقيق النمو الاقتصادي من خلال دعم المشاريع الشبابية واستثمارها".

تعليق عبر الفيس بوك