"التعليم العالي" تشارك في اجتماع أمناء جامعة الخليج العربي

 

مسقط- الرؤية

شاركت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في الاجتماع الـ92 لمجلس أمناء جامعة الخليج العربي، وذلك بمقر الجامعة في مدينة المنامة بمملكة البحرين، بحضور وفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومكتب التربية العربي لدول الخليج. مثّل الوزارة في الاجتماع سعادة الدكتور بخيت بن أحمد المهري وكيل الوزارة للتعليم العالي.

ناقش الاجتماع عددا من التوصيات والقرارات والإجراءات التي تتعلق بتطوير الجامعة في المرحلة المقبلة، من بينها موازنة الدورة المالية الجديدة الممتدة حتى العام 2025، والتقرير المالي للميزانية التشغيلية، وإنشاء بوابة إلكترونية لمجلسي المؤتمر العام وأمناء الجامعة، إلى جانب تأسيس كرسي بحثي لتعزيز المواطنة الخليجية بالتعاون مع مكتب التربية العربي لدول الخليج العربية.

واطلع أعضاء المجلس على تقرير مُفصل عن سير العمل في مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز الطبية، حيث أشادوا بالإنجازات التي حققتها كلية الدراسات العليا، وجهود الجامعة في توقيع اتفاقيات ومذكرات التفاهم مع المؤسسات المحلية والخليجية. واستعرض الاجتماع أبرز الإنجازات المتحققة في الجامعة خلال الفترة الماضية، والتي جاء من بينها حصول برنامج "دكتور في الطب" الذي تطرحه كلية الطب والعلوم الطبية على الاعتماد الأكاديمي من لجنة الاعتماد لكليات الطب الإيرلندية ACCM، المعترف بها من قبل الاتحاد العالمي للتعليم الطبي لمدة 6 سنوات مقبلة، وهو الاعتماد الذي يسهل قبول خريجي كلية الطب والعلوم الطبية في الجامعات الأمريكية لاستكمال دراستهم العليا التخصصية في مختلف التخصصات الطبية، وأيضًا حصول برنامج الماجستير الإكلينيكي في طب العائلة على الاعتماد الأكاديمي من المنظمة العالمية لأطباء الأسرةWONCA ، واعتماد كلية الطب والعلوم الطبية مركزاً متعاوناً لتطوير العليم للعاملين في المهن الصحية.

تعليق عبر الفيس بوك