هجوم روسي على دنيبرو الأوكرانية يخلف 18 قتيلا

 

 

دنيبرو(أوكرانيا)- رويترز

 

قال مسؤولون اليوم الأحد إن عدد قتلى هجوم صاروخي روسي على مدينة دنيبرو الأوكرانية ارتفع إلى 18 قتيلا فيما قالت بريطانيا الليلة الماضية إنها سترسل قريبا سربا من دباباتها القتالية الرئيسية لدعم دفاعات أوكرانيا.

وذكر حاكم منطقة دنيبروبتروفسك بوسط شرق أوكرانيا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد إن 73 شخصا أصيبوا ونُقل 40 إلى المستشفى.

وأعلنت القيادة العسكرية العليا في أوكرانيا اليوم أن روسيا شنت ثلاث ضربات جوية و57 ضربة صاروخية ونفذت 69 هجوما بالأسلحة الثقيلة أمس السبت. وأسقطت القوات الأوكرانية 26 صاروخا.

وحذر مسؤولون من أن الضربات أصابت البنية التحتية الحيوية في العاصمة كييف وأماكن أخرى، مما سيؤدى إلى تقييد إمدادات الطاقة في العاصمة وأجزاء كبيرة من البلاد خلال الأيام المقبلة.

ومع استمرار القتال البري في شرق أوكرانيا، حذت بريطانيا حذو فرنسا وبولندا بالتعهد بتقديم المزيد من الأسلحة لأوكرانيا قائلة إنها سترسل 14 من دباباتها القتالية الرئيسية من طراز تشالنجر2 بالإضافة إلى دعم مدفعي خلال الأسابيع المقبلة.

وغزت روسيا أوكرانيا في 24 فبراير شباط في إطار ما تسميها موسكو "عملية عسكرية خاصة"، لكن أوكرانيا وحلفاءها يقولون إنه عدوان غير مبرر أدى إلى مقتل الآلاف وتشريد الملايين وتحويل أنحاء كثيرة من مدن مثل دنيبرو إلى أنقاض.

(إعداد حسن عمار وياسمين حسين للنشرة العربية)

تعليق عبر الفيس بوك