14 نحاتًا عمانيًا وأجنبيًا في "ملتقى الخضراء الدولي للنحت" بالمضيبي

 

المضيبي- الرؤية

يرعى سعادة الشيخ علي بن أحمد الشامسي محافظ شمال الشرقية غدًا الإثنين افتتاح ملتقى الخضراء الدولي للنحت في نسخته الثانية، والتي انطلقت فعليًا بمقر فريق الخضراء الثقافي الرياضي بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية؛ بمشاركة 14 نحاتًا عُمانيًا وأجنبيًا من 9 دول؛ هي: إيطاليا وتنزانيا وإيران وتونس والسودان والأردن والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الكويت.

وجاء تنظيم الملتقى بجهود من فريق الخضراء الرياضي الثقافي بالتعاون مع وزارة الثقافة والرياضة والشباب وإشراف مكتب محافظ شمال الشرقية، وبدعم مجموعة من مؤسسات القطاع الحكومي والخاص في سلطنة عُمان.

وتعد هذه النسخة الثانية للملتقى والتي سوف تشهد كذلك مشاركة نسائية لأول مرة. ويتخلل الملتقى الكثير من الفعاليات والأنشطة الترفيهية، والأمسيات الثقافية، ورحلات سياحية للفنانين؛ وذلك للتعرف على محافظات سلطنة عمان والجماليات التي تزخر بها الولايات العُمانية. وجاءت عمليات التجهيز والاستعداد لهذا الملتقى بأيادٍ عمانية شابة بكل جوانبه التخطيطية والإدارية والفنية والإعلامية، فتم العمل مبكرًا ومنذ أشهر لأجل الوصول لمستوى متقدم فيه التجديد والمزيد من التطوير عن نسخته الأولى التي كانت في يناير الماضي من عام 2022.

ويفتح الملتقى أبوابه للزائرين حتى 26 يناير الجاري بمقر الفريق في ولاية المضيبي، وذلك بهدف إيجاد حراك فني ثقافي دولي في القرية العمانية الطيبة وتبادل الثقافات والخبرات الفنية، كذلك عرض الأعمال النحتية في متحف فني للنحت المعاصر مع الطبيعة؛ ليكون وجهة سياحية ثقافية فنية، ويهدف الملتقى أيضًا إلى نشر ثقافة النحت في المجتمع العُماني ولكي ينال هذا الفن مكانته بين عامة الناس.

تعليق عبر الفيس بوك