العراق يسعى لضمان التأهل.. واليمن يأمل تسجيل أول انتصار بـ"خليجي 25".. الخميس

الرؤية- أحمد السلماني

يحتضن ملعب البصرة الدولي في السابعة من مساء الخميس مباراة العراق واليمن، والتي تقام ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" والتي تضم منتخبنا والسعودية.

منتخب العراق يدخل المباراة من أجل تحقيق الفوز وضمان استكمال مشواره في "خليجي 25"، خاصة وأنه يأمل في تحقيق اللقب، وليس فقط التأهل إلى نصف النهائي، كما إنه مهدد من منتخبنا العماني والمنتخب السعودي؛ اذ يستحوذ منتخبنا على نفس رصيد العراق من النقاط (4 نقاط) والسعودية (3 نقاط) من فوز على اليمن وخسارة من العراق.

وشدد الإسباني خيسوس كاساس المدير الفني لمنتخب العراق، على صعوبة مواجهة المنتخب اليمني يوم الخميس في الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى ببطولة كأس الخليج خليجي 25.

وقال كاساس- في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة-: "منتخب اليمن كان أفضل في اللقاء الثاني من الناحية التنظيمية، وكان لديهم فرصة للتعادل في آخر الوقت، فريق قوي ولن يكون لقاء سهلا". وتابع: "لم أقل إن البطولة غير مهمة، هي رغبة ولكنها ليست هدفا يجب تحقيقه، دائمًا نريد الفوز هذا شيء أكيد. سنغير في التشكيلة، لقد لعبوا بشكل متتال، المباراة الماضية كانت صعبة، سيكون هناك تغييرات في التشكيلة".

ومضى قائلًا: "نحن نرغب في الفوز، ولا نملك أية أفضلية عن أحد، المباريات مهمة وصعبة، الفوز على اليمن سيعطينا دفعة للأمام بشكل جيد. اليمن لعب جيدا أمام عمان، يجب علينا اللعب بنسق مرتفع، سنعمل على الضغط العالي، ومع امتلاك الكرة سأعمل على التركيز على عامل السرعة".

في المقابل، يأمل منتخب اليمن في حفظ ماء الوجه، خاصة بعدما قدم أداءً رائعًا في المباراة الماضية أمام منتخبنا، لكنه لم يكن كافيًا لتجنب الخسارة.

وقال سوكوب مدرب اليمن- في مؤتمر صحفي-: "خسرنا مباراتين وأصبحنا خارج الحسابات. لا يزال أمامنا الكثير من العمل، لكننا سنحاول تقديم الأفضل (يوم الخميس). نركز على اللقاء جيدا. لدينا الدافع لتحقيق أول فوز في تاريخنا بكأس الخليج".

وأضاف "خرجنا بنقاط إيجابية من المباراتين السابقتين. علينا التركيز على الأداء ومحاولة التسجيل. الأداء من دون نتيجة لا طائل منه. لعبنا أمام عمان تحت المطر في أجواء صعبة لم نعتدها، ونحن جاهزون للقاء القادم من دون إصابات، وأفكر في إشراك لاعبين جدد".

وتابع سوكوب "نتحسن من مباراة إلى أخرى. مرت 8 سنوات من دون مسابقة للدوري. لم نلعب مباريات دولية منذ فترة. أحترم إمكانيات العراق، فلديه جمهور عريض. التعادل أو الفوز يؤهلهم للدور الثاني، والمباراة فيها طرفان، وأتمنى أن يقدم اللاعبون أداء مثل مباراة عمان".

وكاد اليمن أن يحقق انتصاره الأول في تاريخ مشاركاته بكأس الخليج قبل الخسارة بصعوبة 2-3 أمام منتخبنا في الجولة الثانية.

ويتصدر منتخب العراق ترتيب فرق المجموعة الأولى في "خليجي 25" برصيد أربع نقاط، متفوقًا بفارق الأهداف عن منتخبنا الوصيف، فيما يحتل المنتخب السعودي المركز الثالث برصيد ثلاث نقاط، ويتذيل منتخب اليمن ترتيب فرق المجموعة بدون رصيد.

تعليق عبر الفيس بوك