بحث تنمية العلاقات التجارية العمانية السعودية

 إبراء- وليد بن خلفان الحسني

يزور وفد تجاري من فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الشرقية، المملكة العربية السعودية، بهدف تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين وتعزيز حركة التبادل التجاري وتعريف رجال الأعمال بأهم الفرص الاستثمارية المتوفرة في القطاعات المستهدفة التي تشهد انتعاشا في السلطنة والمملكة، بالإضافة إلى الاستفادة من الإمكانيات المتاحة والمزايا التنافسية في البلدين.

وعقد الوفد الذي يترأسه محمد بن ناصر المسكري، رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بشمال الشرقية، لقاءً في غرفة الرياض وترأسه من الجانب السعودي نايف بن عبدالله الراحجي نائب رئيس مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس اللجنة السياحية، وتم الحديث عن أهمية التعاون في مجالات العمل المشتركة التي تخدم رجال الأعمال في البلدين.

وتحدث المسكري عن تطلع رجال الأعمال إلى تنمية العلاقات الاستثمارية بين شركات القطاع الخاص في السلطنة والسعودية من خلال توقيع مذكرات تعاون والعمل على تكثيف لقاءات العمل خلال الفترة القادمة، وتفعيل مجالات الشراكة الحقيقية التي تخدم أصحاب وصاحبات الأعمال، والسعي للاستفادة من بعض التجارب الريادية التي تتميز بها الرياض.

 من جانبه، أكد ناصر عثمان الأمين العام لغرفة الرياض، أهمية الشراكة الفاعلة في مختلف القطاعات التجارية واللجان المشتركة بين البلدين، مستعرضا تجربة القطاع الخاص السعودي في مجال تدريب وتأهيل رواد الأعمال والحرص على إكسابهم بعض المهارات التي يطلبها سوق العمل.

 وسلط حمد بن علي الحجري عضو مجلس إدارة فرع الغرفة بالمحافظة، الضوء على الشراكة المتبادلة في القطاع السياحي والعمل على تنمية المواسم السياحية التي يتميز بها كلا البلدين.

وناقش الجانبان خلال اللقاء، إيجاد منصة تقدم الخدمات الرقمية للغرفة وتشجيع تبادل الوفود التجارية ودعم المبتكرين وتحفيز البيئة الاقتصادية ودعم أصحاب وصاحبات الأعمال وإيجاد عوامل تنافسية تشجع نمو المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك