انطلاق المؤتمر الطلابي للبحث العلمي بجامعة السلطان قابوس.. الأحد

 

مسقط- الرؤية

تنطلق فعاليات المؤتمر الطلابي الأول للبحث العلمي بجامعة السلطان قابوس، الأحد المقبل، والذي تنظمه جماعة الطب الطلابية بإشراف كلية الطب والعلوم الصحية في الجامعة، تحت رعاية صاحب السُّمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة.

ويأتي تنظيم هذه المؤتمر نظراً لأهمية البحث العلمي في تطوير مهارات الطلاب، وربط طلبة الطب بالأطباء والباحثين، وخلق بيئة لتبادل المعرفة بين الطلبة العمانيين والطلبة الدوليين، كما أنه فرصة لجميع المشاركين لعرض بحوثهم العلمية، والاستفادة من عروض المتحدثين الدوليين.

وتستمر أعمال المؤتمر لمدة يومين بحضور حوالي 200 مشارك، حيث يقدم أول ورقة في فعاليات المؤتمر الدكتور كمال مصطفى من جامعة بيرجن النرويجية، المتحدث الرئيسي بالمؤتمر، ورئيس مجموعة هندسة الأنسجة والمختبر البحثي في جامعته بالنرويج.

كما يشتمل المؤتمر على 12 عرضا شفويا من تقديم مختلف طلبة التخصصات الصحية، للحديث عن نتائج بحوثهم العلمية، كما يشهد المؤتمر عقد 6 حلقات عمل حول مختلف المواضيع الطبية، وخطاب تحفيزي حول مسيرة العمل في القطاع الصحي.

ويختتم المؤتمر برنامجه بجلسة نقاشية حول "واقع البحث العلمي في سلطنة عمان.. تحدياته وتطلعاته"، بمشاركة أطباء وباحثين رائدين في المشهد البحثي العماني.

وعلى هامش المؤتمر، يقام معرض يضم ما يقارب من 40 ملصقًا بحثيًا لمختلف الطلبة لاستعراض مشاركاتهم البحثية، ومن المقرر أن يتم تكريم الطلبة الحاصلين على المراكز الأولى في الملصقات البحثية والعروض الشفهية.

تعليق عبر الفيس بوك