إصدار 11017 ترخيصا مائيا في 2022

 

مسقط- الرؤية

أظهرت الإحصائيات الصادرة عن وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه والمتعلقة بعدد التراخيص المائية الصادرة في جميع محافظات سلطنة عمان خلال العام الماضي 2022م أن وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه أصدرت 11017 ترخيصا مائيا، في جميع محافظات سلطنة عمان، وذلك بحسب الإحصائيات الصادرة عن دائرة التراخيص المائية في المديرية العامة لإدارة الموارد المائية بالوزارة.

وتوزع عدد التراخيص المائية الصادرة العام الماضي على النحو التالي: 5774 ترخيصا مائيا خلال النصف الأول والذي يغطي الفترة الزمنية من شهر يناير وحتى شهر يونيو من العام الماضي، و5243 ترخيصا مائيا خلال النصف الثاني والذي يغطي الفترة الزمنية من شهر يوليو وإلى شهر ديسمبر من العام الماضي 2022م. وبحسب الشهور فقد كان شهر مارس الماضي أكثر الشهور في عدد التراخيص الصادرة والتي وصلت إلى 1017 ترخيصا مائيا، بينما حل شهر ديسمبر الماضي كأقل الشهور في عدد التراخيص الصادرة بعدد 808 تراخيص.

وتنوعت التراخيص الصادرة في العام الماضي كالتالي: تراخيص طلبات الآبار وتسجيل الآبار ومقاولي حفر آبار المياه وطلبات الأفلاج والسدود وطلبات تنمية الموارد المائية.

تعليق عبر الفيس بوك