اتفاقية بـ900 ألف ريال لتنفيذ المرحلة الثانية من "مركز مسقط للتعافي"

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة الصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة مسقط، اتفاقية التعاون لإنشاء المرحلة الثانية من مشروع مركز مسقط للتعافي بولاية العامرات بمحافظة مسقط، لعلاج حالات الإدمان، وذلك بين وزارة الصحة ومؤسسة الجسر للأعمال الخيرية وشركة تنمية نفط عمان بمبلغ 900 ألف عماني، وذلك بديوان عام وزارة الصحة.

وقع الاتفاقية نيابة عن وزارة الصحة سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط، وعن شركة تنمية نفط عمان المهندس عبد الأمير بن عبد الحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة للشركة، وعن مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية نوف بنت عبد الله الحوسنية العضو التنفيذي بمجلس إدارة المؤسسة.

وأكدت سعادة الدكتورة فاطمة بنت محمد العجمية وكيلة وزارة الصحة للشؤون الإدارية والمالية والتخطيط بوزارة الصحة- في تصريح لها- أهمية الشراكة بين القطاع الحكومي وباقي القطاعات الأخرى بسلطنة عمان لخدمة الصالح العام، مشيدة بالمبادرة الطيبة التي قدمتها شركة تنمية نفط عمان ومؤسسة الجسر للأعمال الخيرية لتمويل مثل هذه المشاريع الحيوية.

وأضافت أن توقيع الاتفاقية جاء من منطلق الشراكة الإستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع والارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام الهادفة لتنمية المواطن العماني على امتداد ربوع محافظات سلطنة عمان.

من جانبه، قال المهندس عبدالأمير بن عبدالحسين العجمي المدير التنفيذي للشؤون الخارجية والقيمة المضافة بشركة تنمية نفط عمان إن دعم قطاع الرعاية الصحية يُعد أحد مرتكزات برنامج الاستثمار الاجتماعي للشركة، وهذا المشروع لا يقتصر دوره على توفير العلاج الطبي فقط، وإنما تقديم العلاج التأهيلي اللازم الذي يضمن اندماج هذه الفئة في المجتمع بعد اكتسابهم المهارات الشخصية والوظيفية اللازمة.

وأضاف العجمي أن شركة تنمية نفط عمان موّلت إنشاء المرحلة الأولى من مرافق المشروع بقيمة إجمالية تبلغ 2.5 مليون ريال عماني، والتي تشمل قسم العلاج الطبي، العيادات الخارجية، قسم الطوارئ، الصيدلية، إضافة إلى السكن الداخلي للذكور والإناث وصالة ألعاب وحوض سباحة.

فيما قالت نوف بنت عبدالله الحوسنية العضو التنفيذي بمجلس إدارة مؤسسة الجسر للأعمال الخيرية إن المرحلة الثانية للمشروع تتضمن إضافة عدد من الأجنحة للإقامة الداخلية الخاصة بالبرامج التأهلية للذكور والإناث، وحوض سباحة، وقاعة متعددة الأغراض، إضافة إلى المكاتب الإدارية وغرف الاجتماعات، مشيرة إلى أن هذه المرافق ستضمن توفير خدمة متكاملة لحالات الإدمان التي ستتلقى العلاج بالمركز.

تعليق عبر الفيس بوك