محافظ الظاهرة: تطبيق "إجادة" يعزز أداء وخدمات الوحدات الحكومية

عبري- ناصر العبري

دشنت محافظة الظاهرة منظومة الإجادة المؤسسية، بحضور سعادة نجيب بن علي الرواس محافظ الظاهرة، وأصحاب السعادة الولاة ومدير عام بلدية الظاهرة وعدد من المختصين.

وقال سعادة المحافظ إن منظومة الإجادة المؤسسية ستُساهم في رفع كفاءة وفاعلية الأداء بوحدات الجهاز الإداري للدولة، وذلك من خلال تقييم المجالات التي تؤثر على تحقيق أهداف الوحدة بما يضمن تحقيق الاستدامة في مساعي التطوير والتحسين في بيئة الأعمال، وصولا إلى الإجادة المؤسسية ورفع مؤشرات الحوكمة والتنافسية العالمية، مضيفاً أن هذه المنظومة ستكون أحد روافد المساندة لتحقيق الأهداف المنشودة.

وتم خلال التدشين، تقديم عرض تعريفي بمنظومة الإجادة المؤسسية وطريقة عملها، حيث إنها تعتبر أداة لتعزيز التميز المؤسسي من خلال قياس الأداء الحكومي بمجالات تساند تحقيق أهداف الخطة السنوية وتضمن استدامة سعي الوحدات لتطوير أدائها والتعرف على جوانب التحسين ونقاط القوة في الوحدة.

وتهدف المنظومة إلى نشر ثقافة الإجادة وتطوير المعرفة لتحسين مستوى تقديم الخدمات وتوفير مرجعية إرشادية وأسس معيارية لقياس مدى التقدم في أداء الوحدات الحكومية لإحداث نقلة نوعية في أداء كافة الوحدات لتطوير أدائها.

ويبلغ عدد المؤشرات في المنظومة 35 مؤشرا، كما تتكون من 7 معايير وهي: القيادة والتخطيط الاستراتيجي، رأس المال البشري، الثقافة المؤسسية والشراكة، الموارد، الابتكار، رضا العملاء، الحكومة، البيئة والمجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك