تكريم 110 من الكوادر الدينية في نزوى

 

نزوى- ناصر العبري

نظمت إدارة أوقاف نزوى ممثلة بقسم الشؤون الإسلامية، حفلا لتكريم الكوادر الدينية من المشاركين في الدورات التدريبية التي نظمتها الإدارة خلال العام الماضي، تحت رعاية سعادة الشيخ أحمد بن ناصر العبري، عضو مجلس الشورى ممثل ولاية نزوى، وبحضور المدير المساعد بالإدارة ورئيس قسم الشؤون الإسلامية.

وتضمن الحفل تكريم 110 مشاركين ضمن دورات الخطابة والإلقاء والتجويد وقراءة القرآن الكريم. وتحدث الدكتور يعقوب بن هلال الشرياني، أخصائي تدريب وتأهيل بالإدارة، عن الإمامة ودور الكوادر الدينية في وعي المجتمع، موضحا: "الإمامة تعليم وتذكير وأمر بمعروف ونهي عن منكر، فبالعلم يزول الجهل وبالتذكير تذهب الغفلة، وبالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تسود طاعة الله في المُجتمع يكثر الخير ويقل الشر".

وأشار محمد بن حمد الخنجري، باحث شؤون إسلامية، إلى أن دور قسم الشؤون الإسلامية، يتضمن الوعظ والإرشاد وإمامة المصلين وتعليم القرآن الكريم، واختيار الكوادر الدينية من الوعاظ والمرشدين والأئمة والخطباء وتدريبهم وتنمية مهاراتهم وإدارة شؤونهم والارتقاء بمستواهم علميا وعمليا، من خلال حلقات الإنماء المهني والورش والدورات التدريبية التخصصية.

تعليق عبر الفيس بوك