عُمان تحتفي بيوم البيئة العُماني.. غدًا

مسقط - العمانية

تحتفل سلطنة عُمان ممثلةً بهيئة البيئة غدًا بيوم البيئة العُماني والذي يوافق الـ 8 من يناير سنويًّا، ويأتي هذا اليوم تأكيدًا على مواصلة الجهود المبذولة في الحفاظ على موارد البيئة وصونها وتجسيدًا لجهود السلطنة في حماية البيئة بشراكة وطنية بين القطاعين الحكومي والخاص ومؤسسات المجتمع المدني والمواطنين والمقيمين.

63b9184e88298.jpeg
 

وقال سعادة الدكتور عبد الله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة لوكالة الأنباء العُمانية إنّ سلطنة عُمان حققت الكثير من الإنجازات البيئية نتيجة البرامج والمبادرات التي عملت عليها هيئة البيئة، معتمدة على التخطيط والتطوير المستمر بمنهجيات تُعزز جودة العمل البيئي وضمان استدامته حيث أُطلقت خلال العام الماضي العديد من المبادرات والحملات في هذا الجانب.

63b9184ec6ad9.jpeg
 

وأضاف سعادته أنّ الهيئة عملت على مشروعات مختلفة تتجسد في حماية البيئة وصون الطبيعة وجودة الهواء، وفي مجال إعادة الاستخدام وإعادة التدوير، وكذلك في الطاقة الخضراء النظيفة، بجانب مشروعات إدارة الكربون وتقليل مخاطر التغيرات المناخية والاحتباس الحراري، وصولًا للحياد الصفري الكربوني 2050 بحسب الخطة الوطنية التي اعتمدها حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه-.

63b9184f00f92.jpeg
 

وذكر سعادته أنّ الحوكمة والتشريعات والتحول الرقمي بجانب تطوير البحث والابتكار وتعزيز الثقافة البيئية أسهم بشكل مباشر في تعزيز موقف سلطنة عُمان عالميًّا، واستطاعت أن ترفع مؤشر الأداء البيئي، والذي يصل الطموح فيه إلى مستوى أعلى من الوضع الحالي.

63b9184f0bef9.jpeg
 

ولفت سعادته إلى أنّ هذا الطموح لن يتحقق إلا من خلال الشراكة مع مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة والمجتمع المدني في مختلف المجالات، حيث أولت هيئة البيئة جل اهتمامها في تحسين قطاعات مؤشر الأداء البيئي تحقيقًا لمتطلبات رؤية عُمان 2040.

وأشار سعادته إلى أنّ سلطنة عُمان سجلت أرقامًا مطمئنة أخيرًا تعكس الجهود المبذولة على المستوى الوطني، حيث حصلت على المرتبة الأولى خليجيًّا والرابع عربيًّا في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، كما أنها لم تصنف بتقييم منخفض في أيّ من أهداف التنمية المستدامة وإنما حافظت على أدائها في أهدافها، وتسير في المسار الصحيح في أهداف أخرى.

63b9184f1ca63.jpeg
 

يُذكر أنّ هيئة البيئة ستعقد يوم غدٍ الأحد مؤتمرًا صحفيًّا تزامنًا مع الاحتفال بيوم البيئة العُماني، تستعرض خلاله الحصاد البيئي للعام الماضي وأبرز الإنجازات والمشروعات والمبادرات البيئية المبنية على الأرقام ونسبة الإنجاز، بجانب مؤشر الأداء البيئي لسلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك