بالصور.. منتخبنا يستهل "خليجي 25" بلا أهداف أمام "أسود الرافدين"

الرؤية – وليد الخفيف

في مباراة جماهيرية حاشدة فرض التعادل السلبي نفسه على لقاء افتتاح خليجي 25 بين العراق ومنتخبنا الوطني.

20230106_223828.jpg
 

التعادل جاء عادلا بعد التكافؤ بين الطرفين، فلم يتمكن أحدا من فرض سيطرته المطلقة ، وانما جاء الشوط الاول ضعيفا وجيدا في شوطها الثاني.  

جاء الشوط الأول ضعيفا باهتا من الطرفين، خاليا من الفرص الحقيقية، فكان مملا في كثيرٍ من الأحيان، تمركزت خلاله الكرة في وسط الميدان تزامنا مع لعب تعاوني ومحاولات فردية لم ترقَ لحد التكتيك الهجومي الجماعي.

20230106_223829.jpg
 

وحاول العراق في بداية المباراة الضغط على منتخبنا الوطني مستفيدا من الشحنة المعنوية الكبيرة المستمدة من جمهوره الحاشد، ونجح الأحمر في امتصاص الضغط العراقي قبل أن يؤول له الاستحواذ وإن كان سلبيا.

واعتمد الكرواتي برانكو ايفانكوفيتش مدرب منتخبنا الوطني على طريقة لعب 2- 2- 4 بوجود عصام الصبحي والمنذر العلوي في المقدمة إلا أن الطريقة افقدت العلوي بريقه، فلم يظهر بالخطورة المرجو إلا بميله للأطراف مستفيدا من سرعته ومهارته في المراوغة.

20230106_223831.jpg


وتأثر الأحمر العماني بغياب صلاح اليحيائي لاعب خط الوسط بداعي الإصابة، ليفتقد الأحمر اللاعب الأفضل في التحرك بين الخطوط، فضلا عن إمكاناته المهارية ذات الطابع الهجومي.
ولم يظهر زاهر الأغبري وجميل اليحمدي خلال الشوط الأول وظهر اعتماد برانكو على انطلاقات أمجد الحارثي الظهير الأيمن، والتزم أحمد الكعبي بالواجب الدفاعي فقط.
ولم يتمكن أرشد العلوي لاعب خط الوسط من التواجد  في المناطق المؤثرة للتسديد  وعاب أداء عصام الصبحي سهولة افتقاد الكرة ليفتقد الأحمر محطة الاستلام والتسلم؛ متأثرا بالنقص العددي للإسناد القادم من وسط الملعب، وعكس أيمن حسين مهاجم العراق الذي احسن دور المحطة. 

ونشط العراق مع انطلاق الشوط الثاني وبدأ يقترب من مرمى منتخبنا الوطني، ولاحت الفرصة الأولى في المباراة في الدقيقة 60 عندما ارتقى أيمن حسين أعلى من أحمد الكعبي إلا أن رأسيته مرت بجوار القائم.    

ودفع الإسباني خيسوس كاساس مدرب العراق بتغييرين دفعة واحدة فشارك محمد عبود بديلا لحسين جبار، ودخل شيركو كريم لأرضية الملعب بديلا لحسين علي.

وفي المقابل شارك مصعب المعمري وخرج زاهر الأغبري في الدقيقة (59).  ورد أرشد العلوي بتصويبة قوية في الدقيقة (69) في أول ظهور هجومي فاعل للأحمر، أعقبتها تصويبة لمصعب المعمري في الدقيقة 74

وكاد فاضل البديل صاحب الـ19 عامًا الظهير الأيمن أن يهز شباك الأحمر عبر تسديدة أرضية زاحفة من الجانب الأيمن.  في الدقيقة 83.

 وزج برانكو بخالد البريكي ومعتز  صالح، فيما خرج أرشد العلوي وجميل اليحمدي، وكاد العراق في الدقيقة 88 أن يُسجل التفوق، إلا أن القائم حرم أصحاب الأرض من هدف مؤكد.  وحاول برانكو الحفاظ على التعادل، فبعد إشراك البريكي أشرك محمد المسلمي بديلا للمنذر العلوي في خطوة تقوية خط الدفاع. 

المحاولات العراقية استمرت لكن إبراهيم المخيني نجح في الاحتفاظ  بشباكه نظيفه لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

تعليق عبر الفيس بوك