استعراض النموذج المبدئي لمشروع "الروضة الاقتصادية الخاصة"

البريمي- سيف المعمري

نظم فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي، بالتنسيق مع الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، لقاءً مع شركة "لي اسوسيت" المنفذة للدراسة الاستشارية لمنطقة الروضة الاقتصادية الخاصة، بحضور سعادة أحمد بن فارس العزاني، عضو مجلس الشورى ممثل ولاية البريمي، و زاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة الفرع، وعدد من أصحاب وصاحبات الأعمال.

بدأ اللقاء بعرض مرئي قدمه رئيس مجلس إدارة الفرع، حول مرئيات مجتمع الأعمال لمنطقة الروضة الاقتصادية، وأبرز المميزات والمقومات التي تتمتع بها ولاية محضة، كما تطرق إلى التحديات التي تواجه المحافظة والمستثمرين الحاليين، وفي مقدمتها البنية التحتية والقوانين والتشريعات، الأمر الذي يتطلب التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص للنهوض باستراتيجيات العمل ووضع خطة واضحة لتنشيط الحركة التجارية والصناعية بالمنطقة الاقتصادية المرتقبة.

من جانبه، قدم مستشار شركة "لي اسوسيت" عرضا مرئيا حول النموذج المبدئي للمخطط الرئيسي التفصيلي لمشروع منطقة الروضة الاقتصادية الخاصة، بالإضافة إلى دراسة السوق المحلي والأسواق المجاورة، وإعداد دراسات جدوى لعدد من الفرص الواعدة، مستعرضا مراحل الإنشاء والتطوير.

وأوضح أن الشركة تسعى لوضع مقترحات للتسهيلات والمميزات اللازمة لاستقطاب المستثمرين بجانب المقومات الاستثنائية التي تتميز بها منطقة الروضة الاقتصادية. وتضمن اللقاء التباحث مع أصحاب الأعمال حول القطاعات الاقتصادية ذات الأولوية، لتعزيز القيمة التكاملية والتنافسية للمنطقة الاقتصادية الجديدة.

تعليق عبر الفيس بوك