بالصور.. جامعة صُحار تحتفل بكوكبة جديدة من الخريجين والخريجات

...
...
...
...
...
...
...
...

 

صحار- سعيد الهنداسي

احتفلت جامعة صُحار مساء الأربعاء بتخرج الدفعة 21 من طلبتها وذلك تحت رعاية معالي الدكتور محمد بن ناصر بن علي الزعابي أمين عام وزارة الدفاع، في مسرح مدينة العرفان بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض.

وبلغ إجمالي عدد الخريجين 1639 خريجًا وخريجةً من كليات الجامعة الست موزعين على درجات الماجستير، والبكالوريوس، والدبلوم، ودبلوم التأهيل التربوي.

وألقى الدكتور حمدان بن سليمان الفزاري رئيس جامعة صُحار كلمةً قال فيها: "نحتفلُ بفضلِ اللهِ تعالى وتوفيقهِ بتخريجِ 1639 خريجًا وخريجةً من الدفعةِ الحاديةِ والعشرين لتزُفَّ جامعةُ صُحار كوكبةً جديدةً منَ الخريجين المسلحين بسلاحِ العلمِ والمعرفةِ، المتقنين للمهاراتِ اللازمةِ ليكونوا فاعلين أينما كانوا وأينما عملوا".

وأضاف: "الخريجين والخريجات الأعزاء: دورُكُم الآن هو الإسهامُ بعلمِكُم ومهاراتِكُم في بناءِ وطنِكُم ومجتمعِكُم. فكونوا على صلةٍ دائمةٍ بربكم وتعاليمِ دينكم، وعليكم بالقراءةِ والاطلاعِ وتطويرِ مهاراتِكُم، وانظروا دائمًا إلى الجانبِ المشرقِ منَ الحياةِ، واغتنموا الفرصَ ولا تتركوا مجالًا للفراغِ، واستغلوا قدراتِكُم ومهاراتِكُم في الإبداع، وابنوا علاقاتٍ طيبةٍ مع أسركم، والجامعة والمجتمع. ونحنُ على يقينٍ بدورِكُم الفاعلِ في خدمةِ بلدِكُم ومجتمعِكُم في ظلِّ نهضتِهَا المتجددةِ التي يقودُهَا بكلِّ حكمةٍ واقتدارٍ مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه".

وأردف قائلًا: "أباركُ لكم أيُّها الخريجون والخريجات مرةً أخرى وأبارك لأولياءِ أمورِكم ولعُمان قاطبةً تخرجَكُم ونيلَكُم الدرجاتِ العلميةِ التي تستحقونها وسعيتم إليها".

وألقت الخريجة فاطمة بنت سعيد العامرية من كلية الهندسة كلمة الخريجين جاء فيها: "ما أعظم الشعور وما أبهجه، فبعد عناء و طول سنين حان موعد الحصاد، فالكلمات لا تكفي والنصوص لا توفي حق لحظة تتويج حلم السنين، اللحظة التي لطالما انتظرناها بشغف وسهرنا من أجلها ليالٍ طوال، اختلطت حتى هذه اللحظة دموعنا بضحكاتنا، و تعبنا بشغفنا، واحباطنا بعالي هممنا، وها نحن ذا نقف اليوم على منصة التخرج محققين ما حلمنا به طوال فترة الدراسة في جامعة صُحار، هذه الجامعة المتفانية التي ضمت بين أروقتها أجمل لحظاتنا، وشهدت عظيم إصرارنا، وكانت خير من احتوانا نحن وأحلامنا".

وأضافت قائلةً: "إننا نحن الخريجون والخريجات نحصد اليوم ثمار الجهود، ونؤكد إصرارنا على الوفاء بكل ما أبرمنا من عهود، في مواصلة البناء والتطوير من أجل عُمان وازدهارها ونمائها ومن أجل مستقبلٍ أعلى شأنًا وأكثر إشراقًا، وإننا ومن هذه اللحظة عاقدون العزم على الانطلاق والسعي لننهل من معين العلم ونستزيد من مكنوناته التي لا تنضب، ونعملُ بجدٍ وتفانٍ مكرسين أرواحنا وأوقاتنا في سبيل الوطن، ومنتشرين في كل ميادين السبق والتشييد والبناء وكل مبتغانا عُمان وخير عُمان".

وقام معالي الدكتور محمد بن ناصر بن علي الزعابي أمين عام وزارة الدفاع بتكريم أوائل الخريجين البالغ عددهم 38 خريجًا وخريجةً وهم الحاصلون على أعلى المعدلات الأكاديمية من مختلف تخصصات الجامعة.

تلى ذلك، تسليم الشهادات لخريجي الدفعة الحادية والعشرين من طلبة جامعة صُحار والبالغ عددهم 1639 خريجًا وخريجةً، منهم 513 في كلية إدارة الأعمال، و376 في كلية التربية والآداب، و195 في كلية الهندسة، و248 في كلية الحاسوب وتقنية المعلومات، و218 في كلية الدراسات اللغوية، و89 في كلية القانون.

تعليق عبر الفيس بوك