صدور عدد خاص من مجلة "جند عمان"

مسقط- الرؤية

صدر أمس العدد الخاص رقم 552 من مجلة جند عُمان لشهر ديسمبر، بمناسبة ذكرى يوم قوات السلطان المسلحة الذي يوافق الحادي عشر من ديسمبر. ويبقى هذا اليوم خالدا في ذاكرة التاريخ العسكري العماني باعتباره رمزا خالدا لأجمل وأسمى معاني البطولات والتضحيات ومصدر عزة وكرامة، سطر فيه الجنود الأشاوس والرجال الشم الأوفياء أمجادا وبطولات خالدة، وانتصارات عظيمة للدفاع عن الوطن الطاهر والذود عن حياضه، مجسدين بذلك ملحمة وطنية بدمائهم الزكية الطاهرة، لتبقى رايات العزة والمجد دائماً عالية خفاقة.

 وقد تضمن العدد الخاص عددًا من التغطيات الشاملة والتحقيقات الصحفية والمقالات المتنوعة، حيث تبرز صفحات هذا العدد جلالة السلطان المعظم يقيم حفل العشاء بمناسبة يوم قوات السلطان المسلحة، وجلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- يستقبل رئيس وأعضاء مكتب مجلس الدولة، وجلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- يستقبل رئيس وأعضاء مكتب مجلس الشورى.

 كما تضمن العدد برقية التهنئة بهذه المناسبة المجيدة المرفوعة لجلالته من قواته المسلحة الباسلة، وحضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم يصدر عددا من المراسيم السلطانية السامية، ونيابة عن حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه- صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء يترأس وفد سلطنة عٌمان في مؤتمر القمة الـ43 لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والقمة الخليجية الصينية، والقمة العربية الصينية للتعاون والتنمية بالمملكة العربية السعودية. كما تناول العدد الإنعام السامي من لدن جلالة القائد الأعلى بميداليتي الخدمة الممتازة والثناء السلطاني على عدد من منتسبي قوات السلطان المسلحة والدوائر الأخرى بوزارة الدفاع والحرس السلطاني العماني، بالإضافة إلى عدد من الكلمات الخاصة بهذه المناسبة التي أدلى بها للمجلة كل من صاحب السمو السيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع، ومعالي الفريق أول وزير المكتب السلطاني، ومعالي الدكتور الأمين العام بوزارة الدفاع، ورئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وقادة أسلحة قوات السلطان المسلحة، وقائد الحرس السلطاني العماني، ورئيس أكاديمية الدراسات الإستراتيجية والدفاعية.

 وتناولت افتتاحية العدد كلمات معبرة عن هذه المناسبة الوطنية المجيدة والتي جاءت بعنوان "ذكرى وطنية شامخة"، كما تناولت المجلة في عددها الخاص بابا بعنوان "قالوا عن 11 ديسمبر يوم قوات السلطان المسلحة"، سجل من خلاله مجموعة من أصحاب السعادة والمواطنين انطباعاتهم وشعورهم بالفخر بهذه الذكرى الخالدة واليوم الماجد الذي يعد انطلاقة مهمة ونقطة التحول في مسيرة النهضة المباركة الحديثة.

 كما اشتمل العدد على عدد من المقالات الوطنية العسكرية بمناسبة هذه الذكرى منها مقال بعنوان "قوات السلطان المسلحة مسيرة تنموية متجددة لتحقيق مستهدفات رؤية عمان 2040"، ومقال بعنوان "قوات السلطان المسلحة تاريخ عظيم وحاضر زاهر". واحتوى العدد على ملحق خاص لكلية السلطان قابوس العسكرية بمناسبة تخريج كوكبة من الضباط المرشحين بالجيش السلطاني العماني، وملحق خاص لأكاديمية السلطان قابوس الجوية بمناسبة تخريج دفعة جديدة من الضباط الطيارين والضباط المرشحين وضباط الخدمة المحدودة، والضباط الجامعيين بسلاح الجو السلطاني العماني.

وأبرزت المجلة عددًا من التغطيات الشاملة والتحقيقات الصحفية لعدد من الموضوعات منها: "الجيش السلطاني العماني يحتفل بتخريج دورة الضباط المرشحين"، و"سلاح الجو السلطاني العماني يحتفل بتخريج دفعة جديدة من الضباط الطيارين والضباط المرشحين وضباط الخدمة المحدودة والضباط الجامعيين"، و"الكلية العسكرية التقنية تحتفل بتخريج دفعات جديدة"، و"الهيئة الوطنية للمساحة تستضيف المؤتمر التاسع للخبراء العرب في الأسماء الجغرافية" وغيرهم.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك