تحفة فنية بإطلالة بحرية لا مثيل لها على ضفاف مسقط

زياد الشعار لـ"الرؤية": "عايدة" أحد أضخم المشاريع العقارية في العالم بالتعاون مع "منظمة ترامب"

...
...
...
...
...

◄ بناء وحدات المشروع داخل منحدرات تعكس الخصائص البيئية الفريدة

◄ المشروع يسهم في تعزيز مكانة عُمان كوجهة سياحية عالمية

◄ ملعب الجولف يضع معيارًا جديدًا وفاخرًا للعبة في الشرق الأوسط

 

أجرت الحوار: فايزة بنت سويلم الكلبانية

 

أكد زياد الشعار الرئيس التنفيذي لشركة "دار غلوبال" ذراع الاستثمارات الدولية في العقارات العالمية لشركة دار الأركان، الشركة العقارية الرائدة في المملكة العربية السعودية، أن مشروع عايدة العقاري المقرر البدء في تنفيذه خلال المرحلة المقبلة يمثل أحد أكبر المشاريع العقارية في العالم، ويأتي بشراكة مع مجموعة "عمران" ومنظمة ترامب.

وقال الشعار- في حوار خاص مع "الرؤية"- إن هذا المشروع المتميز يتضمن تطوير منتجع يقع فوق تلة على ارتفاع 100 متر؛ ليكون أحد أكبر المشاريع العقارية متعددة الاستخدامات في العالم ويتمتع بإطلالات مباشرة على البحر في منطقتي "يتي" و"ينكت" على بعد 20 دقيقة من وسط العاصمة العمانية مسقط. وأضاف أنه سيتم تطوير مشروع "عايدة" بالتعاون مع الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، مثمنًا ما قدمته المجموعة من دعم، خاصة فيما يتعلق بموافقات مبيعات المُخطط العام إلى جانب جهود ترويج المشروع في عمان والعالم.

وإلى نص الحوار...

 

 

** في البداية أطلعنا على تفاصيل الاتفاق مع "منظمة ترامب" لتطوير مشروع "عايدة".

وقعت مؤخرا شركة "دار غلوبال"، ذراع الاستثمارات الدولية في العقارات العالمية لشركة دار الأركان، الشركة العقارية الرائدة في المملكة العربية السعودية التي تمتلك سجلًا حافلًا من المشروعات الرائدة في قطاع التطوير العقاري على مدى أكثر من 28 عامًا، اتفاقية مع "منظمة ترامب" لتطوير مُنتجع مميز يحمل علامة "ترامب" ويحتضن فيلات سكنية وفندقًا وملعب جولف. وسيجري تطوير المنتجع ضمن المشروع المتميز الذي يقع فوق تلة على ارتفاع 100 متر، ليكون أحد أكبر المشاريع العقارية متعددة الاستخدامات في العالم ويتمتع بإطلالات مباشرة على البحر في منطقتي "يتي" و"ينكت" على بعد 20 دقيقة من وسط العاصمة العمانية مسقط.

زياد الشعار.jpg
 

وتبرز دار جلوبال كشركة استثمارية رائدة تقدم للمستثمرين فرصا استثمارية فريدة ضمن خيارات تتماشى مع نمط حياة متميز بنظرة مستقبلية، وهو الأمر الذي يميز الشركة كونها تجمع ما بين فرص الاستثمار في العقار والتجربة والخبرات إلى جانب الابتكارات التي تبرزها أفضل المواهب العالمية في هذا المجال لتركز على تصميم وبناء مشاريع نوعية فريدة من نوعها في مواقع مختلفة حول العالم.

وعادةً ما تكون المواقع التي تختارها "دار غلوبال" لإطلاق مشاريعها فريدة وخلابة ويسهل الوصول إليها للعملاء والمستثمرين العالميين. كما إن تركيز الشركة على المنازل الثانية أو الإجازة يمنحها ميزة تقديم نهج شخصي للغاية ومخصص. ومع كل مشروع جديد، تقوم "دار غلوبال" بتطويره من الألف إلى الياء، مع فريق متخصص في السوق لتقديم المشورة ولضمان تلبية رغبات العملاء.

والجمع بين تميز "دار غلوبال" والدعم  الذي يقدمه "منظمة ترامب"  وموقع "عايدة" من  مناظر شاملة للبحر لا مثيل لها في كافة  أنحاء العالم يجعل من هذا المشروع  بالذات تحفة فنية في طور الإعداد.

 

 

** ما التسهيلات التي قدمتها الجهات الحكومية في سلطنة عُمان لتسريع وتيرة إنشاء المشروع؟

سيتم تطوير مشروع "عايدة" بالتعاون مع الشركة العُمانية للتنمية السياحية (مجموعة عُمران)، التي قدمت لنا الكثير من الدعم، وبالخصوص في إطار موافقات مبيعات المخطط العام إلى جانب التعزيز المستمر  لترويج المشروع في عمان وعلى الصعيد الدولي كذلك. وتعاوننا مع مجموعة عمران أساسي في التأكد من تقدم المشروع وفقًا لقواعد الحكومة العمانية وأنظمتها، لا سيما من حيث تعزيز الجمال الطبيعي الذي يتمتع به مشروع "عايدة" والحفاظ على تضاريس المنطقة، والأهم من ذلك اتباعه نهجًا مستدامًا وصديقًا للبيئة يتناسب مع تضاريس المنطقة وخصائصها البيئية الفريدة؛ حيث سيتم بناء مساكنه داخل المنحدرات بطريقة سلسة تجعلها تبدو وكأنها متكاملة. كما ستجذب المستخدمين النهائيين والمستثمرين من كافة أنحاء العالم ليكونوا جزءًا من مشروع أيقوني لا مثيل له.

مشروع أيقوني لا مثيل له

 

** ما الذي يتميز به مشروع "عايدة" دون غيره من المشاريع العقارية المماثلة؟ وكم عدد الوحدات العقارية التي يضمها؟

يعد مشروع "عايدة " أحد أكبر المشاريع العقارية متعددة الاستخدامات في العالم؛ حيث يمتد على مساحة إجمالية تناهز 3.5 مليون متر مربع. وهذا المشروع الفريد يدعم مساعي عُمان لتوفير تجربة استثنائية للمقيمين والسياح؛ إذ يساهم في تطوير منطقتي "يتي" و"ينكت" في تعزيز العروض السياحية لسلطنة عمان، وترسيخ مكانتها كوجهة عالمية المستوى.وقد تم تصميم المخطط الرئيسي وفق مبادئ تضمن إرساء معايير مبتكرة في التنمية الحضرية، واتباع أسس معمارية تتناغم مع الطبيعة المحيطة الثرية.

ويتألف المشروع- الذي سيقام على ارتفاع 100 متر فوق شواطئ بحر عُمان- من فيلات متوسطة الحجم ومنازل وشقق سكنية. كما سيحوي فنادق وساحة للمقاهي والمطاعم، ومتنزهًا يضم متاجر فاخرة وغيرها من المرافق العامة.

 

 

** المنتجع يضم ملعبًا للجولف.. إلى أي مدى يخدم هذا الملعب تطور لعبة الجولف في عمان ومنطقة الخليج؟

سيحتضن المنتجع ذو المستوى العالمي ملعبًا لاستضافة بطولات الجولف يحمل توقيع أشهر مصممي ملاعب الجولف في العالم، ويتربع على تلة بإطلالات ساحرة على البحر من كافة الاتجاهات. وسيضم الملعب أحدث مرافق الجولف، وناديا فسيحًا، وأرقى وسائل الراحة، ليوفر معيارًا جديدًا وفاخرًا للعبة الجولف في منطقة الشرق الأوسط.

 

 

** ختامًا.. نود تسليط الضوء على توسع دار الأركان العقارية من خلال "دار غلوبال" في دول الخليج والمنطقة؟

من خلال التعمق في عروض العقارات المخصصة، أطلقت "دار غلوبال" مجموعة من العقارات الحصرية في إطار محفظتها الجديدة (1 of 1) هذه العقارات ليست جزءًا من مشروع مُعين، ولكنها عقارات مميزة ومستقلة توفر فرصة مدى الحياة لامتلاك الأجيال ونقلها إليها.

وأحد هذه العقارات المهيبة هو رقم 149 Old Park Lane في شارع Piccadilly في لندن المطل على Green Park. وأُعيد تطوير السكن بدقة وتصميمه وفقًا لأعلى المعايير طوال الوقت ويمثل فرصة نادرة لامتلاك أحد أفضل العقارات في Old Park Lane.

وبالنسبة الى توسعنا العالمي، فبالإضافة الى مشروع "عايدة" في عمان، تعمل دار غلوبال على تشييد 3 أبراج في دولة الإمارات، برج "أربن أوايسس" بالشراكة مع بيت الموضة الفاخرة الإيطالي "ميسوني"، وبرج "دافينشي" الفاخر بتصميمات داخلية من "باجاني أوتوموبيلي"، و"W رزيدنسز دبي - داون تاون". وفي دولة قطر أعلنا عن الإطلاق الرسمي لمبيعات مساكن مشروع Les Vagues من إيلي صعب في جزيرة قطيفان الشمالية في قطر. وفي ما خص البوسنة، فإننا نطور مجمعات شبه مسورة مستهدفة المشترين من دول مجلس التعاون الخليجي، إضافة إلى مشاريع رئيسية في المملكة المتحدة وإسبانيا. وافتتحنا أخيرًا مكاتب في لندن وبكين لتعزيز التعاون والشراكات في القطاعين التكنولوجي والعقاري.

وهذا التنوع الجغرافي في العقارات التي توفرها دار غلوبال يؤكد استثنائية الخيارات الاستثمارية للشركة وتميزها في هذا المجال، والتي توفرها للعملاء من خلال تسخير الخبرة والتجربة والكوادر القيادية المتميزة لتقديم خيارات استثمارية تجمع نمط الحياة والنظرة الاستثمارية  المستقبلية السليمة.

تعليق عبر الفيس بوك