السفير البحريني لـ"الرؤية": نجاح انتخابات المجالس البلدية يعكس وعي المجتمع العماني

الرؤية- ريم الحامدية

رفع سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى سلطنة عُمان، أسمى آيات التهاني إلى حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- وحكومة جلالته والشعب العماني، بمناسبة النجاح اللافت لانتخابات أعضاء المجالس البلدية للفترة الثالثة.

وقال سعادته- في تصريحات خاصة لـ"الرؤية"- إن التطور التكنولوجي الذي استُخدم في عملية التصويت بالانتخابات البلدية عبر تطبيق "أنتخبُ"، محل إشادة من الجميع، مشيرًا إلى أن سلطنة عُمان تفردت بتنظيم هذه الانتخابات عبر التطبيق الإلكتروني لأول مرة على مستوى المنطقة، وهو ما ساهم في اختصار الجهد والوقت على الناخب العماني، وسهَّل عملية الوصول إلى النتيجة النهائية في وقت قياسي. وذكر أن التصويت عبر التطبيق الرقمي أتاح الفرصة لفئات عديدة من المجتمع للمشاركة في التصويت دون عناء.

وشدد سعادة السفير على أن عملية انتخابات المجالس البلدية خطوة تعكس ثقافة المجتمع وما وصل إليه من المعرفة في التقنية العالمية، وأن هذه الخطوة ستلهم دولا عديدة على مستوى العالم لتطبيقها، لافتًا إلى أن حجم العمليات اللوجستية التي شهدتها الانتخابات البلدية، يعكس ما تحققه سلطنة عُمان من تنمية مستدامة على جميع الصعد وهي في تقدم مستمر.

وثمّن سعادة السفير جهود وزارة الداخلية والجهات المعنية في الخروج بالعملية الانتخابية بهذا المظهر المشرف أمام دول العالم في تجربة جديدة هي الأولى من نوعها، والتي تترجم حجم العمل الكبير والتكامل بين كل الوزارات والمؤسسات من أجل إنجاح هذا الحدث الوطني المهم.

واعتبر سعادة السفير أن وسائل الإعلام والجهات المعنية بالسلطنة أسهمت بدور مهم في نشر الوعي بأهمية الانتخابات وتوضيح الطرق السليمة للتصويت بالشكل الصحيح ما ساعد على زيادة ثقافة الناخب والذي انعكس على نجاح العملية الانتخابية، معربا عن أمله في مواصلة أعضاء المجالس البلدية أداء مهامهم المنوطة بهم خلال المرحلة المقبلة لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار لسلطنة عمان، في المجالات كافةً، في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه-.

تعليق عبر الفيس بوك