أمطار متفاوتة الغزارة على 6 محافظات

مسقط - الرؤية

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية إلى بدء تدفق السحب على محافظات مسندم و شمال وجنوب الباطنة والبريمي وأجزاء من الظاهرة وجنوب الشرقية، مصاحبة بأمطار متفاوتة الغزارة.

وتوضح آخر خرائط الطقس و تحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة استمرار تأثر أجواء سلطنة عمان بأخاديد جوية حتى يوم الأربعاء  المقبل.

ويبدأ اليوم الاثنين تأثير أخدود الجوي الثاني على أجواء سلطنة عمان تدريجيا من مساء يوم الاثنين ويستمر حتى يوم الأربعاء ويصاحبه تدفق للسحب مع التنبيه لفرص هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانًا على محافظات مسندم وشمال الباطنة وجنوب الباطنة والبريمي والداخلية ومسقط والظاهرة وشمال الشرقية وجنوب الشرقية.

ومن المتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة من 10 إلى 50 ملم تؤدي إلى جريان الشعاب والأودية، وهبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها من 15 إلى 35عقدة (30-70 كم/الساعة)، وارتفاع موج البحر على سواحل محافظة مسندم وبحر عمان ويتراوح أقصى ارتفاع له من مترين إلى ثلاثة أمتار.

ودعت هيئة الطيران المدني المواطنين والمقيمين أخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الافقية والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

تعليق عبر الفيس بوك