موجة قادمة من الأمطار خلال الأسبوع الحالي

مسقط - الرؤية

نشرت المديرية العامة للأرصاد -بهيئة الطيران المدني-تقريرا يوضح  أن آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إلى فرص تأثر أجواء السلطنة بأخاديد جوية إبتداء من يوم الجمعة ويستمر حتى يوم الأربعاء المقبل.

ويبدأ تأثير الأخدود الجوي الأول من هذه الليلة ويستمر يومي السبت والأحد يصاحبه تدفق للسحب مع فرص هطول أمطار متفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا على محافظات مسندم وشمال الباطنة والبريمي.

ويكون التأثير المتوقع هطول أمطار متفرقة متفاوتة الغزارة من 10 إلى 30 ملم قد تؤدي إلى جريان الشعاب والأودية، وتكون حركة الرياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها من 15 إلى 30 عقدة (30-60 كم/الساعة)، وحالة ارتفاع الموج على سواحل محافظة مسندم الغربية يصل أقصى ارتفاع له مترين ونصف المتر.

وأوضحت "الأرصاد" أن حالة  الطقس المتوقعة من يوم الإثنين إلى يوم الأربعاء تبدأ تأثيرات الأخدود الجوي الثاني من مساء يوم الإثنين ويستمر حتى ليل الأربعاء يصاحبه تدفق تدريجي للسحب على معظم المحافظات الشمالية لسلطنة عُمان مع فرص هطول أمطار متفاوتة الغزارة (10-50ملم) وسيتم تحديث تفاصيل التأثير المتوقع لهذه الحالة خلال 48 ساعة.

وتدعو هيئة الطيران المدني إلى المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر أثناء هطول الأمطار وجريان الأودية وتدني الرؤية الأفقية، والتأكد من حالة البحر قبل ارتياده ومتابعة النشرات الجوية الصادرة عنها.

تعليق عبر الفيس بوك