أدهم بن تركي: جائزة الرؤية الاقتصادية "علامة فارقة" في المشهد الاقتصادي العُماني

الرؤية- أسعد البدري

أكد صاحب السمو السيد الدكتور أدهم بن تركي آل سعيد راعي الحفل أن الجوائز الاقتصادية، مثل جائزة الرؤية الاقتصادية، تسهم في تعريف المجتمع بأدوار الشركات، المحلية منها والعالمية، وما تؤديه من أدوار في توسيع دائرة الإنتاج والاقتصاد والاستثمار.

وقال سموه- في تصريح صحفي على هامش الحفل- إن الشركات الفائزة تعكس ما يشهده الاقتصاد من حراك جيد، فضلًا عما يتحقق من نمو اقتصادي يؤكد ما تبذله هذه الشركات من جهود لإثراء المشهد الاقتصادي، مشيرًا إلى أن مثل هذه الجوائز تساعد في تعريف المجتمع بطبيعة الدور الذي تقوم به الشركات وما تحققه من قيمة محلية مضافة.

وأشاد سموه بجهود جريدة الرؤية في هذا الجانب، من خلال جائزة الرؤية الاقتصادية، والتي أكد أنها تمثل علامة فارقة لمؤسسة الرؤية، وتترجم نهج إعلام المبادرات الذي تسير عليه منذ ما يزيد عن عقد من الزمان، ودورها الرائد في التعريف بهذه الشركات، وتأكيد الشراكات الاستراتيجية مع مختلف المؤسسات مثل الشراكة مع غرفة تجارة وصناعة عُمان.

وشدد سمو السيد الدكتور على أن العلاقة بين وسائل الإعلام والمؤسسات الاقتصادية، علاقة تكاملية؛ حيث يتولى الإعلام تسليط الضوء على ما تحققه مؤسسات القطاع الخاص من منجزات في مسيرة النمو الاقتصادي، وإبراز الاستثمارات المحلية والأجنبية.

ولفت صاحب السمو السيد الدكتور أدهم بن تركي آل سعيد إلى أن حضور جمهورية الصين الشعبية ضيف شرفٍ للنسخة العاشرة من الجائزة، يمثل "لفتة مهمة للغاية" من القائمين على الجائزة، ويؤكد الحرص على تسليط الضوء على الشركات الصينية العاملة في سلطنة عمان، والتي تضخ استثمارات مباشرة، تترجم حقيقة العلاقات التاريخية بين سلطنة عُمان والصين.

وأعرب سموه عن أمله في أن تشهد الاستثمارات الصينية زيادة خلال المرحلة المقبلة لا سيما في قطاعات الطاقة المتجددة واللوجستيات والإنشاءات، والمشاريع التكنولوجية بما يُسهم في تعزيز النمو الاقتصادي ويدفع بمسيرة التنمية المستدامة في سلطنة عُمان إلى مزيد من التقدم والرخاء.

تعليق عبر الفيس بوك