بوتين: الحرب في أوكرانيا مستمرة "لفترة طويلة"

 

موسكو- الوكالات

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الأربعاء إن جيشه قد يقاتل في أوكرانيا لفترة طويلة، ولكنه لا يرى داعيًا لحشد جنود إضافيين في هذه المرحلة.

وأضاف بوتين أنه "فيما يتعلق بمدة العملية العسكرية الخاصة، بالطبع، قد تكون عملية طويلة"، مستخدما مصطلحه المفضل للإشارة إلى الغزو الروسي الذي دخل الآن شهره العاشر.

وقال بوتين خلال اجتماع لمجلس لحقوق الإنسان التابع له إن الروس "سيدافعون عن أنفسنا بكل الوسائل المتاحة لنا"، مؤكدا أن الغرب ينظر إلى روسيا على أنها "دولة من الدرجة الثانية ليس لديها الحق في الوجود على الإطلاق".

وأضاف أن خطر نشوب حرب نووية يتصاعد، وذلك في تحذير هو الأحدث في سلسلة تحذيرات مماثلة من موسكو. لكنه قال إن روسيا لن تتهور وتهدد باستخدام مثل هذه الأسلحة.

وأوضح "لم نصب بالجنون، فنحن ندرك ما هي الأسلحة النووية.. لدينا هذه الوسائل على نحو أحدث وأكثر تقدما من أي دولة نووية أخرى.. هذه حقيقة واضحة. لكننا لسنا على وشك الركض في أنحاء العالم ملوحين بهذا السلاح مثل شفرة حلاقة".

وقال إنه لا يوجد سبب للقيام بجولة ثانية من التعبئة في هذه المرحلة، بعد استدعاء 300 ألف جندي من قوة الاحتياط في سبتمبر أيلول وأكتوبر تشرين الأول.

وأضاف "في ظل هذه الظروف، لا معنى للحديث عن إي تعبئة إضافية".

تعليق عبر الفيس بوك