إقبال واسع على جناح عُمان في "معرض بيروت للكتاب"

مسقط- الرؤية

 تشارك سلطنة عُمان ممثلة بوزارة الثقافة والرياضة والشباب، في معرض بيروت العربي الدولي الـ64 للكتاب، والذي تضمن العديد من الإصدارات في مختلف المجالات. ولقي جناح السلطنة إقبالا واسعا من قبل الزوار خصوصا من الباحثين والمهتمين بالتراث الفكري العُماني.

وتأتي هذه المشاركة في إطار تعزيز العلاقات الثقافية القائمة بيـن البلدين، وتعزيز التواصل الثقافي والمهنــــي بين المثقفين ودور النشر المختلفة لإثراء مجالات التأليف والنشر وما يتصل بطباعة وصناعة الكتاب، وإيمانا من الوزارة بأهمية تواجد الكتاب العُماني في كافة المعارض والمحافل الثقافية العربية والدولية، من أجل التعريف بالإصدارات العُمانية، وإبراز الخصوصية الثقافية العُمانية والتراث الثقافي والتاريخـي والأدبي للسلطنة.

وتسعى الوزارة من خلال هذه المشاركة إلى تفعيل جناح سلطنة عُمان كملتقى أدبي ومعرفي نظرا لما يتضمنه من كتب وإصدارات متنوعة تاريخية وثقافية وعلمية وأدبية. ويعد معرض بيروت العربي الدولي للكتاب واحدا من أهم وأعرق المعارض الثقافية العربية التي تعنى بتدوير عملية نشر وصناعة الكتاب، إضافة إلى أنه يصنف ضمن قائمة المعارض المهنية الأبرز على المستويين العربي والعالمي، كما أنه بمثابة ملتقى للعديد من الثقافات العالمية لأنه يشهد مشاركة مؤسسات حكومية متنوعة ودور نشر من مختلف دول العالم. ومن المقرر أن يختتم المعرض فعالياته يوم 11 ديسمبر الجاري.

تعليق عبر الفيس بوك