مع انطلاق الحوار الإستراتيجي المشترك

السلطنة وسنغافورة تقرران رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي

مسقط - العمانية

عُقد صباح اليوم بمقر وزارة الداخلية السنغافورية الحوار الاستراتيجي الأول بين سلطنة عُمان وجمهورية سنغافورة برئاسة معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية واللواء إدريس بن عبدالرحمن الكندي أمين عام مجلس الأمن الوطني عن الجانب العُماني، ومن الجانب السنغافوري معالي كي شانموجام وزير الشؤون الداخلية ووزير القانون ومعالي الدكتور محمد ماليكي عثمان الوزير الثاني بوزارة الخارجية السنغافورية.

638ec562be6d5.jpeg
 

وأكد الجانبان على الصداقة الراسخة بين سلطنة عُمان وجمهورية سنغافورة، ورغبتهما في تعزيز علاقات البلدين بما يخدم مصالحهما المشتركة.

638ec51d0bdda.jpeg
 

وانعكاسًا للتطور الذي تشهده العلاقات بين البلدين فقد اتفق الجانبان على رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بينهما بترقية القنصليات العامة في كلا البلدين إلى سفارات مقيمة بدءا من الأول من يناير من العام القادم.

كما جرى استعراض ما تمت مناقشته في مجموعات العمل الثنائية والأمنية من كلا الجانبين وأهم جوانب التعاون الاقتصادية والاستثمارية والثقافية وخاصة مجالات الطاقة المتجددة والنقل والأمن الغذائي والقطاع اللوجستي، إضافة إلى تعزيز التعاون في مجال الأمن البحري.

638ec51d0d0c6.jpeg
 

وفي ختام الحوار، وقعت سلطنة عُمان وجمهورية سنغافورة مذكرتي تفاهم، الأولى في مجال تقنية المعلومات والثانية في مجال الاستزراع السمكي وتربية الأحياء المائية.

تعليق عبر الفيس بوك