انطلاق مهرجان الشرقية السينمائي الدولي الأول.. 11 يناير

صور- أسماء الغدانية

أعلنت الجمعية العمانية للسينما والمسرح عن انطلاق مهرجان الشرقية السينمائي الدولي الأول في 11 من يناير المقبل، ويستمر حتى 14 من الشهر نفسه.

وعقدت الجمعية مؤتمرًا صحفيًا بولاية صور، مساء الإثنين، للكشف عن تفاصيل المهرجان، بحضور الدكتور حميد بن سعيد العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما والمسرح، وأنور الرزيقي مدير المهرجان. وأكد المشاركون في المؤتمر الصحفي أن المهرجان يهدف إلى نشر الثقافة السينمائية وترويجها والترويج والتسويق للمناطق في المحافظة والتنويع في المردود الاقتصادي، إضافة إلى استكشاف قدرات وإبداعات صناع الأفلام.

ومن المقرر أن يُصاحب المهرجان عدة فعاليات مثل ندوة السينما والعمارة وبعض الورش في المجال السينمائي، منها ورشة كتابة السيناريو وورشة التصوير السينمائي وورشة الكتابة السينمائية، إضافة إلى جولة سياحية للضيوف من الخارج، والتي تُنظّم بالتنسيق مع دائرة التراث والسياحة بمحافظة جنوب الشرقية.

ويتضمن المهرجان مسابقات للأفلام الروائية والأفلام الوثائقية القصيرة. ويستضيف المهرجان بعض الشخصيات المعروفة في مجال السينما والمسرح مثل الفنان سعد الفرج من دولة الكويت، والفنانة سهير الفهد من المملكة الأردنية الهاشمية، وهناء العمير رئيسة جمعية السينما بالمملكة العربية السعودية، والإعلامية زهراء محمد من الجمهورية التونسية.

تعليق عبر الفيس بوك