39 طالبا بـ"تعليمية الداخلية" ينافسون بمشاريع متنوعة

 

نزوى- ناصر العبري

شارك 39 طالبًا وطالبة من مدارس تعليمية محافظة الداخلية في الأولمبياد الوطني للابتكارات العلمية والروبوت والذكاء الاصطناعي، بمركز عُمان للمؤتمرات والمعارض، والذي يتضمن 5 محاور تنافسية.

وفي مسابقات الابتكارات العلمية الطلابية ببرنامج التنمية المعرفية شارك 15 طالباً وطالبة بمعدل 8 مشاريع، تمثلت في مشروعين في مجال تقنية المعلومات بعنوان "القلم الأبيض" و"تصميم محتوى توعوي مبتكر". وفي مجال علوم الأحياء والبيئة شاركت المحافظة بـ4 مشاريع وهم، مشروع "توظيف صخور البريديويت في صناعة السماد العضوي" ومشروع "دراسة حول أثر استخدام نبات الضجع والسيداف في خفض السكر في الدم"، ومشروع Bio Preservative ومشروع "منتجات من شمع خلية النحل".

وتضمن مجال العلوم الهندسية والطاقة مشاركتين هما "الشبكة الذكية" ومشروع Envo- Hydro ، بالإضافة إلى مشاركة 6 من طلبة مدارس المحافظة في مسابقات الروبوت والذكاء الاصطناعي. كما شارك 4 طلاب في مسابقة GLOBE البيئية بمشروعين هما  "دراسة التحديات البيئية الناجمة من تحويل استعمال الأراضي الزراعية إلى استعمال سكني وأثرها على الغطاء الأرضي"، و"دراسة أثر مياه بئر الحميضة على الإنتاج الزراعي ومقارنتها بمياه التحلية الحكومية".

وبلغ عدد المشاريع المشاركة في جائزة شركة تنمية نفط عمان للطاقة المتجددة 7 مشاريع يمثلها 12 طالبا وطالبة، إلى جانب مشاركة فريق مدرسة بهلاء للتعليم الأساسي في مسابقة طائرة بدون طيار (الدرون).

تعليق عبر الفيس بوك