جامعة السلطان قابوس توقع مذكرتي تفاهم مع "التعاون الخليجي" وجامعة الملك سعود

...
...
...

مسقط- الرؤية

وقع وفد جامعة السلطان قابوس أمس خلال زيارته للمملكة العربية السعودية، مذكرتي تفاهم، الأولى مع الأمانة العامة لمجلس التعاون، وقام بتوقيع المذكرة من جانب الجامعة صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجنلدى آل سعيد رئيس الجامعة ومن جانب الأمانة العامة معالي الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بحضور سعادة خليفة بن سعيد العبري الأمين المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية وسعادة المستشار سلطان بن ناصر السويدي الأمين المساعد للشؤون التشريعية والقانونية بالأمانة العامة لمجلس التعاون، وصاحب السُّمو السيد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عمان لدى الرياض.

وأكد معالي الدكتور نايف فلاح الحجرف، دور الجامعات الخليجية في تعزيز مسيرة مجلس التعاون ورفدها بالمعرفة والبحوث والدراسات. وقال الحجرف إنَّ المذكرة تأتي ضمن جهود الأمانة العامة في تشجيع ودعم الشراكات والبحث العلمي بين المؤسسات والجهات التعليمية الخليجية وذلك انطلاقاً من الأهداف الأساسية لمجلس التعاون، وتنفيذاً لقرارات أصحاب الجلالة والسُّمو قادة دول مجلس التعاون- حفظهم الله ورعاهم- كذلك تسعى مذكرة التفاهم إلى تعزيز تبادل الخبرات والدراسات والبحوث العلمية التي ستساهم في عمل اللجان الخليجية المشتركة التي تعقدها الأمانة العامة لمجلس التعاون، وتثمر في عقد الندوات والمؤتمرات والبرامج التدريبية المشتركة لتطوير الكوادر العلمية في المؤسسات والجهات التعليمية بدول المجلس.

وزار الوفد جامعة الملك سعود في الرياض؛ حيث جرى توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة السلطان قابوس وجامعة الملك سعود، تتعلق بتأسيس برنامج قبول الطلبة الصم وضعاف السمع في جامعة السلطان قابوس. وقعت الاتفاقية من جانب جامعة السلطان قابوس صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد.

ويتضمن برنامج الزيارة زيارة جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية في مدينة جدة يوم الأربعاء المقبل الموافق  7 ديسمبر.

يشار إلى أن هذه الزيارة تهدف إلى الاطلاع على تجارب الجامعات السعودية في عدة مجالات منها ريادة الأعمال والاستثمار والبحث العملي والابتكار مع إدارة المدن الطبية وكليات الطب إلى جانب أوقاف الجامعات.

تعليق عبر الفيس بوك