60 مليون ريال تكلفة استثمارية ويضم 206 غرف وأجنحة

افتتاح "منتجع جميرا خليج مسقط" الفاخر باستثمارات 60 مليون ريال

مسقط- الرؤية

رعى معالي سالم بن محمد المحروقي، وزير التراث والسياحة في سلطنة عمان، حفل الافتتاح الرسمي لمنتجع جميرا خليج مسقط فئة الـ5 نجوم، بحضور عدد من أصحاب المعالي والمكرمين وأصحاب السعادة وعدد من المسؤولين. ويأتي افتتاح المنتجع ليواكب الحركة السياحية المتنامية في محافظة مسقط ويقدم للسياحة المحلية مفهومًا جديدًا للضيافة، ليسهم في دعم الأهداف الوطنية لجعل سلطنة عُمان وجهة سياحية بارزة.

وبلغت التكلفة الاستثمارية للمنتجع نحو 60 مليون ريال، وأقيم على مساحة بناء إجمالية تبلغ حوالي 32 ألف متر مربع، حيث يعد منتجع جميرا خليج مسقط وجهة سياحية مثالية تضم أكثر من 206 غرفة وجناحًا فندقيا بمناظر خلابة وعروض استثنائية، بالإضافة إلى تجارب الضيافة التي يقدمها بأسلوب عصري مع مجموعة واسعة من الخدمات والمرافق الفندقية التي تشمل أحواض السباحة ونادي للأطفال ونادي صحي والمرافق الرياضية. ويقع المنتجع ضمن المخطط العام للمجمع السياحي المتكامل لخليج مسقط الذي يعد ثمرة للشراكة الاستراتيجية بين الشركة العمانية للتنمية السياحية "مجموعة عُمران" وشركة سرايا عُمان القابضة، ويعد الانطلاقة الأولى لعلامة جميرا في سلطنة عُمان.

ويتفرد منتجع "جميرا خليج مسقط" بموقع استثنائي يتوسط شاطئ بندر الجصة الواقع بين سلسلة جبال الحجر الشاهقة ومياه الخليج العربي المتلألئة، وعلى بعد 15 دقيقة فقط من وسط مدينة مسقط.

وقال معالي سالم بن محمد المحروقي، وزير التراث والسياحة، إن افتتاح هذا المنتجع جاء تتويجا للجهود المبذولة من قبل مختلف الجهات لتعزيز القطاع السياحي ورفده بمختلف المنتجات التي توظف العناصر الجمالية الفريدة لهذا الموقع، الأمر الذي يسهم في تعزيز صناعة المكان ورفع مستوى تنافسية القطاع السياحي تماشياً مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة، ويعزز دوره في تحقيق أهداف التنويع الاقتصادي.

وأشار الشيخ حمود بن سلطان الحوسني، الرئيس التنفيذي لخليج مسقط، الشركة المالكة لفندق جميرا خليج مسقط، إلى أن افتتاح المنتجع يمثّل علامة فارقة في مسيرة خليج مسقط والقطاع السياحي بشكل عام، حيث يعد لبنة أخرى تضاف إلى الإنجازات التي يشهدها القطاع السياحي، مضيفا أن الفندق سوف يقدم خدمات وتجارب استثنائية للزوار والمقيمين.

وقال توماس بي. ماير، الرئيس التنفيذي المؤقت ورئيس العمليات لمجموعة جميرا: "يُمثل الاحتفال بالافتتاح الرسمي لمنتجع جميرا خليج مسقط، وبحضور معالي وزير التراث والسياحة، مصدر فخر كبير لنا في المجموعة، لا سيما وأن جميرا خليج مسقط وظّف ثراء البلاد التاريخي والحضاري الذي تتمتع به ويشكل ميزة تنافسية مهمة ويسهم في تعزيز موقع السلطنة كوجهة سياحية مفضلة".

يشار إلى أن خليج مسقط ساهم منذ بدء المرحلة الأولى وحتى الآن بتوفير آلاف الوظائف المباشرة وغير مباشرة، إلى جانب توفير مرافق سياحية وسكنية وتجارية وترفيهية على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 300  ألف متر مربع ومساحات بناء إجمالية تبلغ حوالي 140 ألف متر مربع وبتكلفة إجمالية تعادل 185 مليون ريال، كما أن المرحلة الثانية التي سيتم  البدء في تطويرها العام المقبل ستحتوي على مرافق سياحية وسكنية ذات طابع عصري يتوافق مع متطلبات المرحلة الحالية موزعة على مساحة تبلغ 150 ألف متر مربع ومساحات بناء إجمالية تقدر بـ100 ألف متر مربع، ومن المتوقع أن تتجاوز التكلفة الاجمالية لهذه المرحلة 65 مليون ريال عُماني، كما أنها ستوفر عددا كبيرا من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة من خلال المقاولين ومزودي الخدمات ومشغلي الفنادق.

 

تعليق عبر الفيس بوك