افتتاح "قمة الهيدروجين الأخضر" الإثنين.. و12 جلسة لاستعراض الفرص والاستثمارات

مسقط- الرؤية

تنطلق يوم الإثنين أعمال مؤتمر ومعرض قمة الهيدروجين الأخضر، تحت رعاية وزارة الطاقة والمعادن بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، وتستمر من 5 إلى 7 ديسمبر 2022، بحضور معالي المهندس سالم بن ناصر العوفي وزير الطاقة والمعادن، وعدد من أصحاب المعالي والسعادة، والخبراء والمستثمرين والمستشارين في مجال الهيدروجين الأخضر المحليين والدوليين.

وتفتتح قمة الهيدروجين بالمعرض المصاحب، والذي تشارك فيه ما يزيد عن 30 شركة ومؤسسة محلية وعالمية تعنى بمجال الهيدروجين، كما ستعقد مساء اليوم جلسة نقاشية تنفيذية للمشاركين في القمة برعاية وزارة الطاقة والمعادن.

وسيبدأ مؤتمر قمة الهيدروجين أعماله صباح الثلاثاء بعقد 12 جلسة نقاشية، وعدد من ورش العمل الفنية، حيث ستركز المحاور على استراتيجية اقتصاد والبنية التحتية للهيدروجين الأخضر في سلطنة عمان، والقيمة المحلية المضافة في سلسلة الهيدروجين الأخضر، والشراكة والاستثمار في المجال، بالإضافة إلى مشروعات الهيدروجين الأخضر في سلطنة عمان.

وتهدف سلطنة عمان إلى أن تصبح إحدى الدول الرائدة في إنتاج الهيدروجين الأخضر في العالم، وقد عملت وزارة الطاقة والمعادن على تطوير إستراتيجية طموحة لضمان تطوير اقتصاد الهيدروجين الأخضر، كما تعمل على الترويج لهذا القطاع لما له من مردود إيجابي في تنويع مصادر الطاقة، والذي يشكل فرصة استراتيجية للشركات العمانية والدولية للتعاون والمشاركة في دعم أمن الطاقة على المستوى المحلي والعالمي وتحقيق التنويع الاقتصادي. وتأتي هذه القمة متسقة مع الطموح الذي تسعى إلى تحقيقه وزارة الطاقة والمعادن في مجال الهيدروجين الأخضر.

تعليق عبر الفيس بوك