تأهب أمني في مطار إسرائيلي

القدس المحتلة - رويترز

قالت الشرطة الإسرائيلية إن فلسطينيا قاد سيارة واقتحم نقطة تفتيش في طريقه إلى مطار إسرائيل الرئيسي اليوم الأحد، لينطلق إنذار أمني إلى أن أُلقي القبض عليه، وأشارت السلطات إلى أن الفلسطيني ضل طريقه وأن ما حدث لم يكن محاولة هجوم.

وفي ثاني حادث من نوعه منذ سبتمبر، أظهر مقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي ركابا منبطحين بجوار أمتعتهم في صالة المغادرة بمطار بن جوريون بينما ترددت التعليمات عبر مكبرات الصوت.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إن المشتبه به، وهو فلسطيني من الضفة الغربية المحتلة يقيم في إسرائيل، وصل إلى نقطة تفتيش المطار في سيارة مسروقة وشق طريقه نحو الصالة الرئيسية، مما أدى إلى مطاردة قصيرة تم خلالها إطلاق النار عليه واعتقاله.

وقال متحدث باسم هيئة المطارات في إسرائيل إن هذا هو خامس حادث من نوعه على الأقل في الأشهر القليلة الماضية.

وأوضح مسؤولون إسرائيليون إنه كما في الحوادث السابقة، يُعتقد أن المشتبه به اتخذ منعطفا خاطئا من الطريق السريع الرئيسي بين تل أبيب والقدس. وهذا يعني أن محاولته للهروب أوصلته إلى واحدة من أكثر المرافق التي تتمتع بالحماية الأمنية في إسرائيل.

وقال متحدث باسم الشرطة "يحدث ذلك كل أسبوع تقريبا".

وتزيد التوترات وسط تصاعد الهجمات في شوارع إسرائيل والمداهمات التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية. وساهم العنف في صعود اليمين المتطرف الذي من المرجح أن يلعب دورا مهما في الحكومة الإسرائيلية المقبلة.

تعليق عبر الفيس بوك