بالصور.. سفارتنا في المغرب تحتفل بالعيد الوطني الـ52 المجيد

...
...
...
...

الرباط- الرؤية

أقام سعادة سعيد بن محمد البرعمي، سفير سلطنة عمان المعتمد لدى المملكة المغربية، حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ52 المجيد، بالعاصمة الرباط، بحضور عدد من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية والثقافية الوطنية والدولية.

rabat-omane-fete5.jpg
 

واعتبر سعادة السفير المناسبة فرصة لتهنئة الشعب العماني بهذا العيد والوطني، وكذلك الشعب المغربي بمناسبة احتفال المملكة المغربية بعيد استقلالها في الـ18 من شهر نوفمبر، مؤكدا أن “العلاقات العمانية المغربية حسنة ومتطورة، ونحرص على تطويرها في مختلف المجالمجا.

rabat-omane-fete6.jpg
 

وأضاف البرعمي: “خلال نهضتها الحديثة، حققت سلطنة عمان منجزات تنموية كبرى في مختلف المجالات التعليمية والصحية والتجارية والصناعية والمناطق الحرة المنتشرة في ربوع البلاد وإنشاء المدن الجديدة والطرق والمطارات والموانئ وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات وغيرها من الإنجازات التي نفتخر بها كعمانيين”. 

rabat-omane-fete4.jpg
 

وتابع سعادته، في كلمته بهذه المناسبة قائلًا “إن سلطنة عمان، بقيادة حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ تمضي بخطوات ثابتة وواثقة ومدروسة نحو المستقبل، وتعمل حاليا على تحقيق رؤية عمان 2040؛ وهي خطة واضحة المعالم للارتقاء بمختلف أوجه الحياة في سلطنة عمان إلى آفاق أرحب وأفضل”. 

ومثلت غيثة مزور، الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، الحكومة المغربية في هذه المناسبة، حيث نوهت بما “تشهده سلطنة عمان في عهد النهضة العمانية المتجددة من تقدم جسده تحديث التشريعات والقوانين وآليات وبرامج العمل في مختلف المجالات. مثلما جسده الارتقاء بمكانة المرأة العمانية، التي أولاها جلالة السلطان هيثم بن طارق مكانة خاصة باعتبارها ركنا مهما في نهضة سلطنة عمان”.

وثمنت المسؤولة الحكومية المغربية موقف “سلطنة عمان الشقيقة الثابت من قضيتنا الوطنية العادلة، الصحراء المغربية، ووحدة تراب المملكة المغربية. وكلنا نتذكر باعتزاز مشاركة أشقائنا من سلطنة عُمان في المسيرة الخضراء المظفرة سنة 1975، وما ذلك إلا دليل على عمق العلاقات الأخوية بين بلدينا الشقيقين”. 

rabat-omane-fete7.jpg
rabat-omane-fete2.jpg
 

تعليق عبر الفيس بوك