السلطنة تؤكد أمام مؤتمر دولي دور الإعلام في تعزيز التفاهم والتقارب بين الجميع

مسقط - العمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة في وزارة الإعلام مساء اليوم في فعالية جمعية الصحافة الأجنبية بالعاصمة البريطانية لندن.

وأكد معالي الدكتور عبد الله بن ناصر الحراصي وزير الإعلام على أن دعم سلطنة عُمان جهود جمعية الصحافة الأجنبية ينبع من إيمانها العميق بدور الإعلام في نشر التفاهم الدولي والتواصل الثقافي.

63859daa16098.jpeg
 

وقال معاليه في كلمته التي ألقاها عبر الاتصال المرئي إن انتهاج سلطنة عُمان سياسة التنويع الاقتصادي لتقليل الاعتماد على صادرات الوقود الأحفوري ليس بسبب الضرورة الاقتصادية فحسب بل لاعتبارات إنسانية وبيئية ألقت بظلالها على التغيُّر المناخي.

وتطرق معاليه إلى ما تعرضت له سلطنة عُمان العام الماضي من آثار للأنواء المناخية والجفاف الذي شهدته مناطق في المملكة المتحدة في ذات الوقت، داعيًا إلى ضرورة التحرُّك الفوري للتصدي لتغيّر المناخ.

وأكّد معاليه على أن سلطنة عُمان من بين أوائل الدول في العالم التي اتخذت إجراءات وخطوات عملية لحماية البيئة، وتعهّدت بتحقيق الحياد الصفري بحلول عام 2050 وأشار إلى أن السياسة الاقتصادية العُمانية تسير جنبًا إلى جنب مع حماية الطبيعة.

كما عُرض خلال المناسبة فيلم عن سلطنة عُمان ركّز على الإمكانات الاقتصادية والاستثمارية والبُنى الأساسية بالإضافة إلى ما تزخر به من الأماكن السياحية والطبيعية والطقس المتنوع والفعاليات والأنشطة السياحية المختلفة.

وشهدت الفعالية تقديم جوائز لأفضل الأعمال الإعلامية للإعلاميين والمؤسسات الإعلامية حيث خُصصت جائزة باسم سلطنة عُمان لأفضل قصة صحفية لهذا العام.حضر الفعالية سعادة السفير بدر بن حمد المنذري سفير سلطنة عُمان المُعتمد لدى المملكة المتحدة، وأكثر من ٣٠٠ شخصية إعلامية يمثلون أكثر من ١٠٠ مؤسسة إعلامية في بريطانيا والعالم.

تعليق عبر الفيس بوك