"تعليمية الداخلية" تحتفل بتكريم المجيدين في المسابقات الكشفية والإرشادية

نزوى- ناصر العبري

احتفلت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية ممثلة في قسم الكشافة والمرشدات بتكريم المجيدين في المسابقات الكشفية، إضافة إلى تكريم الوحدات الكشفية والإرشادية ورؤساء مجالسها والقادة الكشفيين والداعمين والمساهمين ممن كانت لهم أدوار ومساهمات في إثراء الحركة الكشفية بالوحدات في المحافظة.

وأُقيم حفل التكريم بمركز نزوى الثقافي تحت رعاية سعادة الشيخ راشد بن سعيد بن سيف الكلباني والي نزوى، وحضور سيف بن مبارك الجلنداني المدير العام لتعليمية الداخلية. وبدأ الحفل بعرض اللوحة الترحيبية لفرقة أشبال وزهرات مدرسة سيح الشامخات للتعليم الأساسي. عقب ذلك، ألقى أحمد بن عبدالله الهميمي رئيس قسم الكشافة والمرشدات بالمحافظة كلمة قال فيها: "عملت المديرية ممثلة في قسم الكشافة والمرشدات على مواصلة مشوار العطاء والبذل في هذا النشاط الرائد مستعينة في ذلك بخبرات القادة والقائدات في الميدان الذين كان لهم دور بارز طوال السنوات الماضية في دفع مسيرة العمل الكشفي والإرشادي في المحافظة وتحقيق نتائج طيبة في العديد من المسابقات والفعاليات والمناشط الكشفية والإرشادية".

وفي الختام، كرّم راعي الحفل المجيدين في مسابقة المهارات والفنون الكشفية والإرشادية والتي نظمها قسم الكشافة والمرشدات. وجاءت النتائج كالتالي: في مرحلة الكشافة الفتيان والكشافة المتقدم، حصلت وحدة مدرسة بلعرب بن سلطان للبنين (10- 12) للكشافة المتقدم على المركز الأول، وحصلت وحدة مدرسة الشيخ ماجد بن خميس للتعليم الأساسي (5 -10) لمرحلة الفتيان على المركز الأول. أما المركز الثاني فكان من نصيب وحدة عبدالله بن مسعود للتعليم الأساسي، وحلت ثالثا وحدة مدرسة أحمد بن النظر للتعليم الأساسي. وذهب المركز الرابع إلى مدرستي أدم للتعليم الأساسي والشيخ أحمد بن عبدالله الكندي للتعليم الأساسي، بينما حصلت مدرسة بلال بن رباح للتعليم الأساسي على المركز الخامس.

أما في مرحلة المرشدات المتقدمات ومرحلة فتيات المرشدات فقد جاءت النتائج بفوز وحدة مدرسة القلعة للتعليم الأساسي بالمركز الأول في مرحلة المرشدات المتقدمات، وحصلت وحدة مدرسة عائشة أم المؤمنين للتعليم الأساسي على المركز الثاني. أما في مرحلة فتيات المرشدات توجت بالمركز الأول وحدة مدرسة سيح المعاشي للتعليم الأساسي بالمركز الأول، وحلت ثانيا مدرسة المعمورة للتعليم الأساسي. وكان المركز الثالث من نصيب وحدة مدرسة حفصة بنت عمر للتعليم الأساسي. وتقاسمت المركز الرابع كل من مدرستي سيما ومقزح للتعليم الأساسي وفاطمة بنت حزام للتعليم الأساسي. وجاءت وحدة مدرسة سيجاء للتعليم الأساسي خامسا.

وفي مرحلة الأشبال والزهرات حصلت وبجدارة وحدة مدرسة سيح الشامخات للتعليم الأساسي أما مركز الوصيف فكان من نصيب وحدة مدرسة مدينة العلم للتعليم الأساسي وحلت وحدة مدرسة الطموح للتعليم الأساسي ثالثا أما المركز الرابع فقد تقاسمته كل من مدرستي سور بهلاء للتعليم الأساسي والبوارق للتعليم الأساسيبينما كان المركز الخامس لوحدة مدرسة مدينة التراث للتعليم الأساسي.

وتم تكريم الطلبة الفائزين في مسابقة "رسم خارطة سلطنة عمان"؛ ففي مرحلة الأشبال والزهرات حصل الطالب مؤيد بن سعيد بن حميد الهنائي من مدرسة الطموح للتعليم الأساسي على المراكز الأول والطالبة اليمامة بنت إسحاق الرواحية من المواهب للتعليم الأساسي على المركز الثاني والطالبة أسيل بنت راشد بن شامس العبرية من مدرسة الحمراء للتعليم الأساسي.

أما بالنسبة لمرحلة المرشدات فقد فاز فيها أولا الطالبة مزون بنت نصيب الحراصية من مدرسة حارثة الأنصارية للتعليم الأساسي وجاءت ثانيا الطالبة هيا بنت خليفة بن راشد الهنائية من مدرسة سيح المعاشي للتعليم الأساسي. أما المركز الثالث فمن نصيب الطالبة الريان بنت احمد بن حمد الحضرمية من مدرسة سيما ومقزح للتعليم الأساسي.

بعدها تم تكريم الطلبة الفائزون في مسابقة أفضل صورة لعلم سلطنة عمان تمكنت فيها الطالبة ريم بنت عبدالرحيم الفهدية من مدرسة أم الفضل للتعليم الأساسي من الفوز بالمركز الأول وحصت على المركز الثاني الطالبة طيف بنت سيف بن سالم الراشدية من مدرسة سيجا للتعليم الأساسي وحلت ثالثا الطالبة جنان بنت خلفان الصبحية من مدرسة فاطمة بنت الزبير للتعليم الأساسي.

وشهد الحفل تكريم الطلبة الفائزين في مسابقة الطوابع البريدية، وهن: الطالبة نوف بنت أحمد بن سليم الهنائية من مدرسة سيح المعاشي للتعليم الأساسي الحاصلة على المركز الأول، بينما حصلت الطالبة تقوى بنت محمود بن سالم الشعيلية من مدرسة المعمور للتعليم الأساسي، أما المركز الثالث فكان من نصيب الطالبة جمان بنت جلال بن راشد العبرية من مدرسة عائشة بنت محمد العبرية.

وتم تكريم الطلبة الفائزون في مسابقة العروض المرئية للحرف التقليدية العمانية؛ حيث حصلت الطالبة أسيل بنت طلال البلوشية من مدرسة تنوف للتعليم الأساسي على المركز الأول، وفازت الطالبات مروة بنت محمود المحروقية وعلياء بنت يعقوب البوسعيدية وآية الشيبانية من مدرسة صفية أم المؤمنين للتعليم الأساسي على المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب الطالبة لمى الهاشمية من مدرسة جماح للتعليم الأساسي، والمركز الرابع من نصيب الطالبة المزن بنت بدر بن سعيد الصبحية من مدرسة الحوراء للتعليم الأساسي.

تعليق عبر الفيس بوك