اتفاقية لتمكين أسر الضمان الاجتماعي من بيع المنتجات عبر "مكسب"

مسقط- الرؤية

وقعت وزارة التنمية الاجتماعية اتفاقية شراكة مع شركة شبكة العالم لحلول تقنية المعلومات؛ لتمكين الأسر المنتجة من أبناء أسر الضمان الاجتماعي وأسر الدخل المحدود لبيع وشراء منتجاتها عبر منصة "مكسب"، وهي عبارة عن منصة إلكترونية تجارية تمكّن هذه الأسر المنتجة من عرض منتجاتها وتسهّل وصولها وسرعة انتشارها في السوق مع إتاحة خيارات الدفع الإلكتروني وتوفير مندوبين عن طريق المنصة.

وتشمل هذه الاتفاقية تقديم حلقات عمل تدريبية لهذه الفئة عبر تقديم حلقات عمل تدريبية لتطوير وتجويد منتجاتها، وقيام الشركة الموقعة بإعداد الخطط التسويقية وتنفيذ الحملات الدعائية بالتنسيق مع وزارة التنمية الاجتماعية.

حضر التوقيع في مقر ديوان عام الوزارة معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجّار وزيرة التنمية الاجتماعية، وعدد من مسؤولي الوزارة، ووقعها من جانب الوزارة السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية بالوزارة، ومن الشركة الدكتور أحمد بنت سليم الجنيبي رئيس مجلس إدارتها.

وتهدف منصة "مكسب" إلى إيجاد منافذ بيع ذكية لمنتجات أبناء أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود، وتوفير سوق رقمي في سلطنة عمان وخارجها، وتحقيق عائدات لهذه الأسر الأمر الذي يسهم في تمكينها الاقتصادي والاجتماعي، إلى جانب تنظيم عمليات التواصل وتسهيلها بين هذه الأسر والزبائن.

وتتمثل شروط التسجيل في منصة "مكسب" في ضرورة توفير التغليف الجيد للمنتجات، واعتماد التراخيص المنزلية من وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار، والالتزام بجودة صلاحية المنتج وتوفير ضمان الأغذية وصلاحيتها للمستهلك، وأيضا الالتزام بوضع البيانات التوضيحية للمنتجات القابلة للكسر أو التلف، والالتزام بالشروط الصحية لتخزين وحفظ الأطعمة والمشروبات وحمايتها من التلف، إلى جانب ضرورة توفّر شهادة معتمدة من وزارة الصحة فيما يخص تصنيع كريمات الجسم وغيرها من الخلطات المصنّعة. وفيما يخص رسوم الاشتراك في المنصة فإن وزارة التنمية الاجتماعية تدعم اشتراك أبناء أسر المنتجة بتسجيل مجاني لمدة 3 أشهر.

تعليق عبر الفيس بوك