الكشف عن 93.6 مليون ريال خسائر.. تفاصيل بيان "ريسوت للأسمنت" مع عودة التداول بالبورصة

الرؤية - مريم البادية 

أعادت بورصة مسقط أسهم شركة ريسوت للأسمنت إلى التداول، وذلك بعد الإفصاح عن البيانات المطلوبة من الهيئة العامة لسوق المال واعتماد البيانات المالية المعدلة على الموقع الإلكتروني للبورصة.

وأصدرت الهيئة العامة لسوق المال أمس بيانا أعلنت فيه عن تحريفات جوهرية تضمنتها التقارير المالية لشركة ريسوت للأسمنت، ما دفع الهيئة لإيقاف التداول على السهم لحين نشر التقارير المالية المصححة.

وبعد بيان الهيئة وإلزام الشركة بإصدار التقارير المصححة، نشرت الشركة مساء أمس، البيانات المالية المعدلة غير المدققة لفترة التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2022م.

وقالت الشركة إنه تمت مراجعة هذه البيانات تماشيا مع خطاب الهيئة العامة لسوق المال رقم CMA/1660/2022 المؤرخ في 21 نوفمبر 2022م، والمعنون إلى مجلس إدارة الشركة، موجها الشركة إلى مراجعة بياناتها المالية المعتمدة عن فترة التسعة أشهر من خلال تضمين بعض التعديلات الأساسية المتعلقة بشكل رئيسي بقيمة الشهرة لإحدى الشركات التابعة، وتعديل القيمة الدفترية لأصول شركة تابعة، ومخصص الخسائر الائتمانية المتوقعة مقابل الذمم المدينة التجارية والأخرى بما في ذلك الذمم المدينة من شركات المجموعة، وبناء على ذلك ووفقا للتعليمات تمت مراجعة البيانات المالية والموافقة عليها من قبل مجلس الإدارة في 24 نوفمبر 2022م.

وكشفت ريسوت للأسمنت أن خسائر الشركة الأم بلغت 93,675,490 ريالا عمانيا في التسعة أشهر من العام المالي 2022م، مقارنة مع خسارة قدرها 4,981,384 ريالا عمانيا في ذات الفترة من العام المالي 2021. وتكبدت المجموعة خسارة موحدة بمبلغ 90,966,549 ريالا عمانيا في التسعة اشهر من العام المالي 2022م، مقابل خسارة قدرها 2,216,087 ريالا عمانيا في ذات الفترة من العام المالي 2021م، مفصلة على النحو التالي:

البيانات المالية المدققة.JPG
 

وقالت الشركة إن  "العمليات التشغيلية للشركة وجميع مصانعها تعد في أفضل حالاتها كما أن كل من الانتاج والمبيعات يسيران بشكل ممتاز". وأضافت حسب بيانها أن مجلس الإدارة منذ تاريخ الاجتماع "على اطلاع ويدعم توجه الإدارة التنفيذية وسعيها المستمر في اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة – سواء القانونية وغيرها – في سبيل استرجاع الذمم المدينة وتسوية الالتزامات ضمن الخطة العلاجية المستقبلية الموضوعة".

تعليق عبر الفيس بوك