لحجز بطاقة الصعود لدور الـ 16.. البرازيل تلاقي سويسرا اليوم

 

الرؤية – وليد الخفيف

يبحث البرازيل عن فوزه الثاني اليوم عندما يلاقي سويسرا لحساب المجموعة الرابعة ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم قطر 2022، ولحساب المجموعة نفسها يتطلع الكاميرون لإحياء آماله بالفوز على صربيا.

وفي المجموعة الثامنة تلتقي كوريا الجنوبية مع غانا، والبرتغال وأوروجواي.

  ويخوض السلساو مباراته مع سويسرا بترسانة نجوم ينقصها نيمار دا سيلفا ، غير ان البدائل المقدرة بـ 9 مهاجمين هم أسلحة جاهزة للاستخدام تحت قيادة تيتي المدير الفني للبرازيل .

وابدى الشارع البرازيلي انزعاجه من غياب نيمار باعتباره مركز ثقل الفريق واحد العلامات الفارقة وحل هجومي ناجع ، لتصبح المباراة اختبارا حقيقيا لمنظومة الهجوم البرازيلية بدون نيمار.

واستهل المنتخب البرازيلي مسيرته في بطولة كأس العالم 2022 بفوز ثمين على نظيره الصربي 2-0 لكن الدقائق الأخيرة من المباراة شهدت إصابة نيمار في الكاحل.

ولم تتحدد بعد الفترة التي يحتاجها علاج اللاعب أو مدى إمكانية عودته للمشاركة مجددا في البطولة الحالية.

وتألق نجم توتنهام الإنجليزي ريشارلسون وأحرز هدفين قاد بهما اللبرازيل لفوز مستحق على صربيا في اللقاء الأول وتترقب الجماهير البرازيلية عودته من التجديد للتهديف في شباك سويسرا.

وتبدو فرص مشاركة رودريجو مهاجم ريال مدريد وفيرة بديلا لنيمار إلى جانب رافينيا وريشارليسون وفينيسيوس جونيور.

ويلعب رودريجو مع ريال مدريد عادة في مركز المهاجم، ولكنه تدرب مع المنتخب البرازيلي على القيام بنفس دور نيمار في الملعب.

أما الخيار الآخر الذي قد يلجأ إليه تيتي فهو استبدال نيمار بلاعب في خط الوسط مثل برونو جيمارايش لاعب نيوكاسل أو فريد نجم مانشستر يونايتد.

كما تتوافر بدائل هجومية أخرى لدى تيتي مثل أنتوني وجابرييل جيسوس وبدرو وجابرييل مارتينيللي.

يشار ان نيمار أصيب في نسخة 2014 التي استضافتها بلاده خلال مباراة كولومبيا بدور الـ 8، ووقفت الإصابة عائقا دون مشاركته في نصف النهائي أمام المانيا التي اكتسحت البرازيل 7-1.

 

تعليق عبر الفيس بوك