"شانجان يوني-ڤي".. تصميم فاخر ومزايا تكنولوجية فريدة

مسقط- الرؤية

أطلقت شركة الخليج العربي للسيارات والمعدات، سيارة السيدان الفاخرة شانجان يوني-ڤي عُمان، لتوسع تشكيلة الطرازات الفاخرة لسيارات شانجان.

وتتميز يوني-ڤي الجديدة 2023 بتصميم خارجي فريد من نوعه، وتصاميم داخلية فاخرة وأداء يثير الإعجاب، ومزايا تكنولوجية مساعدة في القيادة التي تجعل تجربة قيادة يوني-ڤي تجربة فريدة من نوعها. وتواصل يوني-ڤي تقاليدها التصميمية العريقة المتمثلة في الشبك الأمامي الكلاسيكي عديم الإطار الذي يميز فئات يوني، وتبنيها تصاميم أكثر دقة وجمالا مما يضيف إحساسا رياضياً إلى هذه الفئة من الطرازات.

وتتمتع يوني-ڤي بخصائص خارجية تجعلها متفردة عن غيرها وتشمل هذه الخصائص فتحة السقف الكلاسيكية ومصابيح أمامية "إل إي دي" أوتوماتيكية، ومرايا خارجية للرؤية الخلفية قابلة للطي آليا ومقابض أبواب مخفية. كما يتميز تصميم الهيكل بالمسافة القصيرة بين محور العجلات والبروز الخلفي والأمامي وقاعدة العجلات الطويلة، مما يضيف إحساسًا رياضيًا إلى هذه المجموعة الفاخرة، ويجعل هيكل السيارة يبدو منخفضًا وشبيهاً بماهو في تصميم سيارات السيدان الرياضية الفاخرة.

وساهمت العجلات الأمامية والخلفية الأوسع وإطالة أبعاد محور الدوران بنحو كبير في إبراز مزيد من الرشاقة وتحسين القيادة والمناورة، مما جعل يوني-ڤي الجديدة تتمتع بانسيابية الحركة والثبات أثناء القيادة بسرعات عالية. وتأتي السيارة الجديدة بمحرك توربو "بلو كور" 1.5 لتر بقوة 188 حصانًا وعزم دوران مذهل 300 نيوتن متر، وتم قرن المحرك بناقل حركة ثنائي القابض بسبعة سرعات يعمل على تشغيل نظام الدفع الأمامي.

وتم تزويد التصميم الداخلي بمخارج هواء مخفية وأزرار مركزية متكاملة تمنح إحساسًا بالبساطة والرياضة، كما تضيف وحدة التحكم المركزية ذات الألوان الزاهية ومسند الذراع واللوحات المزدوجة مزيدا من الحماس والإثارة أثناء القيادة، وبالإضافة إلى ذلك تم استخدام التصميم غير المتماثل في لوحة العدادات مما أضاف مزيدا من الزخم والأناقة على المقصورة. وتبنت يوني-ڤي تصميم الشاشة الرباعي 3 + 1 الذي يبدو على شكل شاشتين ولكنهما متصلتان، وتبدو عجلة القيادة ذات التصميم "D" المزدوجة مميزة لسيارة السيدان الرياضية.

إن التصميم الداخلي الاستثنائي لطراز يوني-ڤي الجديدة يتضمن مجموعة شاملة من ميزات الأمان المتقدمة مثل الوسائد الهوائية الأمامية، وسائد هوائية جانبية، وسائد هوائية ستارية، ونظام الفرامل المانعة للإنغلاق والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل والثبات الإلكتروني ونظام التحكم في الجر والتحكم في تثبيت السيارة عند صعود المنحدرات، ونظام التحكم في نزول المنحدرات ونظام رصد ضغط هواء الإطارات، وخاصية الإيقاف التلقائي، وحساسات ركن أمامية وخلفية، وميزة 360 درجة كاميرا عالية الوضوح ، وكاميرا داش كام 360 درجة، ومثبت السرعة التكيفي، وتحذير الاصطدام الأمامي، وفرامل الطوارئ التلقائية، والتحذير من مغادرة المسار.

وتشمل سمات المعلومات والترفيه شاشة المعلومات ونظام الترفيه 10.25 بوصة ونظام ملاحة ووظيفة الأوامر بالتحكم الصوتي وربط المرآة مع نظام Apple CarPlay وشاحن لاسلكي وراديو وبلوتوث و USB (أمامي وخلفي) وثمانية سماعات صوت. كما تتميز بميزات الراحة مثل فرامل صف السيارة الإلكترونية، والدخول بدون مفتاح مع زر التشغيل بضغطة زر، وتشغيل / إيقاف المحرك عن بُعد، ومخرج الهواء الخلفي، وذراع مبدل السرعات بعجلة القيادة، وباب خلفي بتحكم آلي، ومسند رأس وسطي في المقعد الخلفي.

سلسلة "يوني"

يُطلق على التشكيلة الفاخرة من علامة شانجان أوتو اسم "يوني" المستقبلية والعصرية، وتتميز مجموعة "يوني" بتصميم متقدم وتقنيات ذكية تتوفر فقط في طرازات العلامات التجارية الفاخرة، لتقديم تجربة قيادة جديدة استثنائية وتقنيات عالية مع تصميم خارجي عالي التقنية ورياضي إلى جانب تجهيزات داخلية رائدة. وتتبنى مجموعة "يوني" تصميم الهيكل استنادا على تقصير المسافة بين محور العجلات والبروز الخلفي والأمامي وإطالة محور الدوران مما يضيف إحساسًا رياضيًا إلى هذه المجموعة الفاخرة. تم تجهيز تشكيلة سيارات "يوني" بنظام مثبت السرعة التكيفي الذكي IACC ، وتتمتع بأسلوب قيادة تلقائية من المستوى الثاني مع ميزات التحذير قبل الاصطدام الأمامي، ونظام التحذير من مغادرة المسار، ونظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ونظام المساعدة للبقاء على المسار، ونظام التوجيه المساعد للسائق عند الازدحام، كما تم تجهيز تشكيلة يوني بأربع كاميرات بزاوية عريضة عالية الدقة توفر رؤية 360 درجة حول السيارة للمساعدة على ركن السيارة بأمان.

تعليق عبر الفيس بوك