2000 زائر في اليوم الأول من فعاليات "أمد الدقم22"

الدقم- الرؤية

تتواصل فعاليات "أمد الدقم 22" التي استقطبت في يومها الأول أكثر من 2000 زائر، وسط إعجاب واستمتاع من الزوار بالأنشطة الشبابية في مجالات الثقافة والرياضة والابتكار والتكنولوجيا والاستدامة والترفيه. ويأتي تنظيم الفعالية بالتعاون بين الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة ووزارة الثقافة والرياضة والشباب، وتستمر حتى الثالث من ديسمبر.

وتضمنت أنشطة الفعالية مراقبة الكواكب والأجرام السماوية وكل ما يتعلق بعلوم الفلك، في ظل ما تتمتع به سلطنة عمان من سماء صافية وتضاريس متنوعة، تعد فرصة لمحبي الفلك للاستمتاع بالمناظر البديعة.

وأوضح السيد الدكتور فارس بن تركي آل سعيد مدير التسويق بمؤسسة التقنية الفلكية للتجارة، أن مشاركتهم في أمد الدقم 22 يأتي بهدف تعريف الجمهور بالفلك والتراث الفلكي العالمي ورصد حي لبعض الأجرام السماوية في هذا الموسم، بعد أن أصبحت متابعة مراقبة الأجرام السماوية تدخل في إطار السياحة الفلكية إلى الجانب العلمي.

وشارك فريق سكاي سفاري عمان للطيران الشراعي بقيادة الكابتن جمال بن خميس الزدجالي في الفعالية، ونظم مشاهدا استعراضية نالت إعجاب الجمهور، وذلك بتلوين سماء الدقم بألوان علم سلطنة عمان وصور لصاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله- من خلال رفع الأعلام، بالإضافة إلى تنظيم برامج تدريبية وجولات سياحية جوية للزوار والسياح بالمنطقة.

وقال جمال الزدجالي رئيس الفريق، إن المشاركة تأتي بهدف تعريف الزوار بهذه الرياضة التي تساهم في تنشيط السياحة الداخلية، مشيرًا إلى أن فريق سكاي سفاري عمان للطيران الشراعي يضم كوكبة من الكفاءات العمانية من طيارين ومدربين وطاقم أرضي متمرس حاز على تقدير كبير من الجهات المشرفة على فعالية أمد الدقم 22.

وتقام الفعالية على مساحة 500 ألف متر مربع، حيث تم تصميمها بشكل يحاكي قرية سكنية متكاملة المرافق ومن المؤمل أن تستقطب الفعالية أكثر من 20 ألف شاب وشابة تتراوح أعمارهم بين 13 إلى 45 عامًا.

تعليق عبر الفيس بوك