توعية طلاب "تعليمية مسقط" بأضرار المخدرات

 

مسقط- محمد بن علي الرواحي

تنفذ المديرية العامة لتطوير المناهج بوزارة التربية والتعليم ممثلة بدائرة تطوير التربية الإسلامية، فعالية تثقيفة عن خطر المخدرات وآثارها، وذلك بالتعاون مع شرطة عمان السلطانية ممثلة في المديرية العامة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

وتهدف الفعالية التي تقام على مدار 3 أيام في 3 مدارس مختلفىة بتعليمية مسقط، إلى تثقيف الطلبة حول خطر المخدرات وإرشادهم إلى أهمية الحفاظ على صحتهم وحياتهم والابتعاد عن كل ما يضر بالصحة.

وأشار قيس بن خليفة الخزيري رئيس قسم الثقافة الدينية، إلى أن هذه الفعالية تأتي ضمن خطة الثقافة الدينية عن خطر المخدرات وآثارها، بهدف رفع مستوى الوعي عند الطلبة، وتحذيرهم من الوقوع في شرك المروجين وقرناء السوء، وغرس القيم المتزنة وأهمية التمسك بالأخلاق الإسلامية.

وتضمنت الفعالية محاضرة لأحد أفراد شركة عمان السلطانية، تحدث فيها عن المخدرات وأنواعها وخطورة الشيشة والسجائر الإلكترونية والتبغ غير المدخن، وأساليب الوقاية من الوقوع في فخ المخدرات. كما تم تنظيم معرض متنقل للتوعية بأضرار المخدرات، وهو عبارة عن حافلة تحتوي على معرض متكامل يبين أنواع المخدرات والمؤثرات العقلية، وأساليب الإخفاء والتهريب وأبرز القضايا ونتائج التعاطي ولوحات إرشادية، وتوعوية من أخطار المخدرات، والمؤثرات العقلية.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك