المنتخب المغربي يقهر بلجيكا ويقترب من التأهل لدور الـ 16 بمونديال قطر

 

الدوحة - الوكالات

حقّق المنتخب المغربي فوزًا مستحقًا في طريقه إلى الدور الثاني لكأس العالم 2022، وذلك على حساب نظيره البلجيكي بهدفين دون رد.

وقد أقيمت المباراة على ملعب الثمامة، وذلك لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة من مرحلة المجموعات.

وتفاجأت الجماهير المغربية خاصة، والعربية عامة، بغياب حارس مرمى المغرب ياسين بونو، رغم أنه أجرى عمليات الإحماء مع زملائه، وكان موجودًا أثناء عزف النشيد الوطني.

وحسب مصادر مغربية، فإن ياسين بونو أُصيب بدوار قبل انطلاق المباراة، وأكّد لمدربه عدم استطاعته اللعب، ليتم استبداله على الفور بزميله حارس مرمى فريق الوحدة السعودي منير المحمدي.

ونجح منتخب المغرب في افتتاح التسجيل، بعدما تقدّم عبد الحميد صابري لتنفيذ ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى، أرسلها مباشرة إلى المرمى، ليخدع الحارس كورتوا، الذي أخفق في التعامل معها، لتستقر في الشباك عند الدقيقة 73.

وأطلق "أسود الأطلس" رصاصة الرحمة على رفاق كورتوا من هجوم مرتد سريع، وصلت فيه الكرة إلى زكريا بوخلال، الذي وضع الكرة في الشباك بسقف المرمى، محرزًا الهدف الثاني في الدقيقة 94.

وهذا الانتصار الثاني للمنتخبات العربية في مونديال قطر، بعد فوز السعودية على الأرجنتين 2-1، على ملعب لوسيل يوم الثلاثاء 22 نوفمبر الجاري.

واعتلى منتخب المغرب صدارة المجموعة الخامسة بوصوله للنقطة الرابعة، بينما تراجع منتخب بلجيكا إلى المركز الثاني برصيد 3 نقاط..

ويُعدّ هذا الترتيب مؤقتًا قبل إجراء المباراة الثانية للمجموعة ذاتها، والتي ستجمع بين منتخبي كرواتيا وكندا، في وقت لاحق على ملعب خليفة الدولي.

تعليق عبر الفيس بوك