التعريف بمميزات "التجارة الإلكترونية" في الحمراء

 

الحمراء- ناصر العبري

أقيمت في ولاية الحمراء حلقة عمل للتعريف بالتجارة الإلكترونية، بمشاركة عدد من التجار ورجال الأعمال وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والمهتمين بالتجارة الإلكترونية، وذلك في قاعة مكتب عضو مجلس الشورى سعادة الشيخ جمال بن أحمد العبري.

وتضمنت المحاضرة عدة محاور ومن بينها: مفهوم التجارة الإلكترونية ومجالاتها ونماذج من الأسواق الإلكترونية والفرق بينها وطرق الدفع الإلكتروني والظائف المستقبلية في التجارة الإلكترونية وكيفية انتقاء البضائع والمفاضلة بينها والأمن المعلوماتي في التجارة الإلكترونية.

حاضر في هذه الحلقة المدرب يعقوب بن يونس العبري، الذي تطرق إلى أن التجارة الإلكترونية تعتمد على الأجهزة والإنترنت والتطبيقات والمواقع، والتي عن طريقها يتم التواصل مع الباعة والمشترين، مشيرا إلى أن من مميزات هذا النوع من التجارة القدرة على المقارنة بين البضائع والوصول إلى مختلف الأسواق العالمية، وعرض الخدمات الأخرى المتعلقة بحياة الناس من المهن والتصميمات وغير ذلك.

وشدد العبري على ضرورة اختيار المواقع الموثوقة للتعامل معها في مجال التجارة الإلكترونية، لافتا إلى أن هذا النوع يتميز بالسهولة وتوفير الجهد والوقت وسرعة الإنجاز.

تعليق عبر الفيس بوك