21 فائزا من أصل2881.. إعلان أسماء الفائزين بمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم بعد غد

مسقط - العمانية

يعقد مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم الاثنين المُقبل مؤتمرًا صحفيًّا لإعلان أسماء الفائزين بمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها الثلاثين الحالية، وذلك بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر ببوشر.

وبلغ إجمالي عدد المشاركين في المسابقة التي ينظّمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السُّلطاني في دورتها الحالية 2881 متسابقًا ومتسابقة؛ وقد تم ترشيح 8 متسابقين إلى التصفيات النهائية - الحاصلين على أعلى النتائج من كل مستوى - من مستويات المسابقة السبعة.

وكانت لجنة التصفيات النهائية للمسابقة قد اختتمت أعمالها يوم الخميس الماضي، بمشاركة 56 متسابقًا ومتسابقة من 25 مركزًا موزّعًا في مختلف محافظات سلطنة عُمان.

وتهدف المسابقة إلى حثّ العُمانيين على حفظ القرآن، والسير وفق منهجه، وعلى هدي تعاليمه، وتربية جيلٍ قرآني حامل لكتاب الله، وإيجاد قارئين مُجيدين للقرآن متقنين لأدائه، وفق ما اصطلح عليه العلماء، إضافة إلى تعزيز حضور سلطنة عُمان في المسابقات القرآنية الدولية.

يذكر أن المسابقة في دورتها الحالية تشتمل على 7 مستويات وهي: المستوى الأول حفظ القرآن الكريم كاملًا، والمستوى الثاني حفظ أربعة وعشرين جزءًا متتاليًا، والمستوى الثالث حفظ ثمانية عشر جزءًا متتاليًا، والمستوى الرابع حفظ اثني عشر جزءًا متتاليًا، والمستوى الخامس حفظ ستة أجزاء متتالية، ويشترط في هذا المستوى أن يكون المتسابق من مواليد 2007 فما فوق.

أما المستوى السادس فهو حفظ أربعة أجزاء متتالية، ويشترط أن يكون المتسابق من مواليد 2011 فما فوق، والمستوى السابع حفظ جزأين متتاليين، ويشترط أن يكون المتسابق من مواليد 2014 فما فوق.

تعليق عبر الفيس بوك