"طلبات" تواصل تنظيم المبادرات لتقليل البصمة الكربونية في مختلف العمليات

مسقط- الرؤية

تواصل طلبات، المنصة المحلية الرائدة في مجال التكنولوجيا في المنطقة، اتخاذ خطوات كبيرة وملموسة لإيجاد نظام بيئي مستدام وتقليل بصمتها الكربونية في مختلف عملياتها منذ عام 2021م للمساهمة في الحد من أضرار الاحتباس الحراري. وأعلنت الشركة أهدافها للحد من انبعاثاتها الكربونية مع حلول 2032م، بما يتماشى مع أهداف المبادرة المستندة إلى العلم (SBTi) بهدف خفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري الضارة بالبيئة والحد من الزيادة في درجات الحرارة العالمية إلى أقل من 1.5 درجة خلال السنوات العشر القادمة.

وقد حرصت الشركة على إبراز أهدافها في هذا المجال خلال مشاركتها في الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف (COP27)  السنوية التابع لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ لإيجاد حلول فعَّالة وتحقيق الاستدامة البيئية، حيث تتركز جهود طلبات في الحد من بصمتها البيئية من خلال رسم خارطتها لانبعاثات الكربون ووضع تقرير شامل عن انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وتحرص الشركة على تنفيذ خارطة انبعاثات الكربون بشكل سنوي، ففي عام 2021م، ركزت على فئتين وهما انبعاثات خدمات التوصيل وانبعاثات الشركة، وأظهرت النتائج الرئيسية أن نسبة انبعاثات عادم السيارات الناتجة من عمليات التوصيل كانت الأعلى، تليها انبعاثات التغليف بنسبة 16%، بينما نتج عن استهلاك الكهرباء بنسبة 46% من انبعاثات عمليات الشركة.

وقالت منى البلوشية، مديرة الاتصالات والشؤون العامة والمسؤولية الاجتماعية في طلبات عُمان، إن  أهداف الشركة لا تقتصر على خدمات توصيل الطعام والمواد الغذائية في المجتمعات التي تعمل بها فحسب؛ بل تشمل أيضا المساهمة في توفير بيئة صحية للجميع، وتتمثل جهود الحد من التلوث البلاستيكي وتقليل الانبعاثات الكربونية والنفايات من خلال تقليل استهلاك الكهرباء أو تنظيم حملات تنظيف للشواطئ أو عبر إتاحة خيار التغليف المستدام "بدون أدوات مائدة" عند الطلب عبر منصات طلبات الرقمية وغيرها من الجهود، مؤكدة: "سنواصل تعزيز الاقتصاد المستدام في عُمان من خلال التعاون مع المجتمع المحلي لإيجاد طرق جديدة ومبتكرة لتحقيق ذلك".

وتحرص طلبات على تنظيم قائمة من المبادرات للمساهمة في تقليل بصمتها الكربونية والتي تتماشى مع رؤية سلطنة عُمان لتحقيق الحياد الكربوني بحلول عام 2025م، كما تضع الشركة الاستدامة في مقدمة أولوياتها في كل ما تقوم به، وتحرص على تشجيع عملائها لاتخاذ خطوات ملموسة وضمان مستقبل أفضل للأجيال القادمة. وتواصل الشركة تركيز جهودها في هذا الجانب من خلال إيجاد حلول مبتكرة لتوفير الطاقة للمساهمة في الحد من الانبعاثات الكربونية الناتجة من خدمات التغليف وتوصيل المواد الغذائية.

وفي الوقت الحالي، تقوم طلبات بوضع خطتها لرسم خارطة انبعاثات الكربون لعام 2022م، وستواصل تطبيق بصمتها سنويا لتحقيق أهدافها المنشودة للحد من الانبعاثات، وستستعرض الشركة جهودها ومبادراتها في هذا المجال خلال مشاركتها في الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الأطراف (COP28) التابع لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول تغير المناخ والتي من المقرر عقدها في أبو ظبي في عام 2023م.

تعليق عبر الفيس بوك